كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء
كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء

كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:57 مساءً.
كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء - العرب نيوز - كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:57 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أطلقت كينيا اليـوم الـجمعة، أول قمر صناعي تم إنتاجه محليا إلى الفضاء.

وأعلنت جامعة نيروبي، التي تولي فريق واصل لها تطوير القمر الصناعي، في ظهور، أن رحلة القمر الصناعي متناهي الصغر "1 كيه.يو.إن.إس.بي.إف" ستكون أول رحلة تسجلها كينيا لقمر صناعي من انتاجها إلى الفضاء الخارجي.

واضاف بيتر مبيتي نائب مستشار الجامعة إن الفريق يرجوا في "صنع تاريخ".

وأطلقت وكالة الفضاء اليابانية في طوكيو اليـوم الـجمعة القمر الصناعي، الذي يبلغ ارتفاعه عشرة سنتيمترات فقط وقادر على توفير مراقبة محدودة للارض وبث صوتي، في الساعة 1000 بتوقيت جرينتش.

وجاء في البيان أنه إذا نجحت عملية الاطلاق، ينوي العلماء في الجامعة تطوير أقمار صناعية أكبر عالية الدقة "بقيمة علمية وتكنولوجية كبيرة".

وتأمل كينيا في أن تطلق برنامجها الفضائي الخاص، بتكلفة تتراوح ما بين 500 ألف ومليون دولار سنويا، حسب الجامعة.

وتنطوي الاقمار الصناعية المخصصة للاغراض التجارية على إمكانيات اقتصادية كبيرة لكينيا، من بينها رسم الخرائط والمسح الأرضي وتوقعات الطقس ورسم خرائط الامن الغذائي والتعامل مع الكوارث ومراقبة السواحل والحدود والتعامل مع الغابات ومراقبة الحياة البرية.

ويتعاون علماء كينيون بالفعل مع مكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية وجامعة روما في إيطاليا لدعم الابتكار في كينيا.

كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء.

العرب نيوز - كينيا تطلق أول قمر صناعي منتج محليا إلى الفضاء

المصدر : بوابة الشروق