في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية
في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية

في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 11 مايو 2018 05:23 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 11 مايو 2018 05:23 مساءً - اخبر رئيس إيران الأسبق محمد خاتمي في تصريح مثير للجدل إنه يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية.

وأكمل "خاتمي": "يجب وضع تعريف صحيح لمفهوم الجمهورية الإسلامية، وأنه عندما أقول بالتخلي عن هذا النظام، فإني أعني فهم الإسلام بشكل يتسق مع معايير الجمهورية، وأيضاً فهم النظام الجمهوري بما يتسق مع القيم الأساسية للإسلام"، وفق "راديو فردا" الإيراني.

وتابع الرئيس الإيراني الأسبق: "يوجد نقص حقيقي في عدد الإصلاحيين، والإصلاحات التي يقصدونها تستهدف الفساد، لكن تلك التي يطبقها النظام ليست في الطريق الصحيح".

واضاف في اجتماع له مع جمعية "نوانديش" النسائية: إن نقلّ اليأس والإحباط بين الشباب يهدف إلى تيئيسهم من عملية الإصلاح.

ويعتبر التحدث عن تبديل النظام الجمهوري الإسلامي في إيران من المحرمات، ويمنع أي شخص ممن يطلقون مثل هذه التصريحات من الظهور في الصحف.

والمح "خاتمي"، في حديثه مع الحضور، إلى وضع النساء الإيرانيات متسائلاً: "ما الذي حصلت عليه المرأة الإيرانية؟ يجب المطالبة بمضاعفة المكاسب التي حصلت عليها".

وأكمل: "خلال فترة حكمي استطعنا تعيين عدد النساء في الهيئات الحكومية كمساعدات وليس وزيرات، وفي عهد "نجاد" تم تعيين وزيرة، لكن في عهد "روحاني" رجعنا خطوة إلى الخلف".

والمح موقع "راديو فردا" إلى أنه لا توجد أي امرأة بمنصب وزير في حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني.

يُذكر أن "خاتمي" ممنوع من الظهور في الصحف الإيرانية، بعدما اتُّهم بالوقوف خلف المظاهرات الاحتجاجية في 2009 أو كما عُرفت بمظاهرات "الحركة الخضراء".

في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية.

العرب نيوز - في تصريح مثير للجدل.. "خاتمي": يجب التخلي عن نظام الجمهورية الإسلامية

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية