أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»
أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»

العرب نيوز - أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:24 مساءً- اتمت قوات الأمن الأفغانية عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على مقاطعة تالا وا بارفاك التابعة لإقليم بغلان في شمال أفغانستان، وتمكنت من إنقاذ 70 فردًا من قوات الأمن من بين أكثر من 100 من المفقودين، بعد سيطرة حركة طالبان على المقاطعة.

واضاف المتحدث باسم شرطة بغلان، ذبيح الله شجاع، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "باجفاك" الأفغانية، إن قوات الأمن هاجمـت عملية لطرد المسلحين من المقاطعة، مضيفًُا أنه تم العثور على عشرات الأفراد المفقودين من قوات الأمن حتى الآن وتم نقلهم إلى مناطق آمنة.

وأستحضر شجاع، أن العمليات جارية لاستعادة السيطرة على المقاطعة حيث صلت إليها قوات جوية وبرية.

اقرأ أيضا: «طالبان» عن تورطها في تفجير مسجد أفغانستان: تشويه لسمعتنا 

ومن بين من تم إنقاذهم رئيس مقاطعة تالا وا بارفاك نفسه، محمد إسماعيل بارفاكي، وتم نقلهم جميعا جوا إلى مناطق آمنة.

كما أكد محافظ إقليم بغلان عبد الحي نيماتي، إنقاذ 70 شخصًا من قوات الحكومة الأفغانية ومسئولين، فيما تجري عملية بحث باستخدام 4 مروحيات للعثور على باقي المفقودين.

وسقطت مقاطعة تالا وا بارفاك في يد حركة طالبان منذ ثلاثة أيام، وتم الإعلان، البارحة الأول الأربـعاء، عن فقدان 100 من قوات الأمن من بينهم رئيس المقاطعة وضباط شرطة.

أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان».

العرب نيوز - أفغانستان.. إنقاذ 70 شرطيًا من يد حركة طـالبـان في «بغلان»

المصدر : التحرير الإخبـاري