لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟
لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟

العرب نيوز - لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:24 مساءً- أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، موعد ومكان لقائه المنتظر مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، لحل أزمة الكوريتين ونزع السلاح النووي وإنهاء الحرب الكورية بشكل رسمي.

واضاف ترامب، عبر حسابه الخاص على «تويتر»، إن «اجتماعي المرتقب مع كيم جونج أون، سيكون في سنغافورة يوم 12 يونيو القادم.. سيحاول كلانا أن يجعله لحظة علي الرغم من جدا للسلام العالمي».

ويبقى السؤال: لماذا اختيرت سنغافورة لتكون مكانا لقمة ترامب مع زعيم كوريا الشمالية؟

صحيفة "التليجراف" البريطانية، انبأت في تقريرها، إن سنغافورة هي المكان الآمن للقمة التاريخية والأولى بين رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس تارمب، وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

اقرأ أيضًا: هل سيفشل ترامب في تأمين اتفاق نووي جيد مع كوريا الشمالية؟ 

وتتمتع سنغافورة ببنية تحتية أمنية قوية، كما أنها تعتبر على نطاق واسع واحدة من أكثر المدن أمانا في قارة آسيا، كما أن لسنغافورة قيودا صارمة على الصحف والتجمعات العامة، وهي الأجواء التي يفضلها مواطنو كوريا الشمالية.

وتعتبر الولايات المتحدة شريكا وثيقا لسنغافورة، فضلا عن احتفاظ كوريا الشمالية بسفارة سنغافورة بكامل أفراد طاقمها، كما أن هناك تاريخا طويلا من التعاون بين سنغافورة وبيونج يانج، وسنغافورة ستكون وجهة مقبولة بالنسبة للصين، وهى الصديق الرئيس الوحيد لكوريا الشمالية.

بدوره، اخبر ليم تاي وي، الباحث المساعد في معهد شرق آسيا التابع لجامعة سنغافورة الوطنية، إن سنغافورة دولة محايدة وموضوعية، فضلا عن أنها دولة صغيرة لا تملك القدرة على إلحاق الأذى بالدول الأخرى ومصالحها.

كذلك تتميز سنغافورة بأن لها سجلا حافلا في استضافة مؤتمرات القمة الدولية، ففي عام 2015، استضافت سنغافورة اجتماعا تاريخيا بين الرئيس الصيني شي والرئيس التايواني ما يينج جيو.

أنبأ أنه قد التقى زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، في بانمونجوم الشهر الماضي، وتعهدا بالسعي لتحقيق السلام بعد عقود من النزاع، ووقع الزعيمان إعلانا يشتمل الموافقة على العمل من أجل «نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية».

لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟.

العرب نيوز - لماذا تعتبر سنغافورة المكان الأنسب لعقد قمة جـون ترامـب وكيم؟

المصدر : التحرير الإخبـاري