لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة
لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة

العرب نيوز - لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:24 مساءً- أوصت لجنة التشاور السياسي بين السودان وتركيا، بتنفيذ كل الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، معلنة عن لقاء مرتقب بين رئيسي البلدين العام الجاري.

وبحث وكيل الخارجية السوداني، عبد الغني النعيم، ونظيره التركي، أوميت يلجن، العلاقات الثقافية والعلمية والاقتصادية عبر تقديم مداخلات لعدد من المختصين في تلك المجالات، واتفق الطرفان على التنسيق بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية، وفقا لشبكة الشروق السودانية.

وأعلنت اللجنة عقد اجتماع مجلس التخطيط الاستراتيجي بين السودان وتركيا، بحضور وزيري خارجية البلدين للتمهيد للقاء الرئيسين خلال العام الجاري.

اقرأ أيضا: قرار جديد من عمر البـشير بشأن العلاقات السودانية التركية 

والمح النعيم إلى العلاقات المتطورة بين السودان وتركيا علي الرغم من خلال الفترة الأخيرة التي أعقبت زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وركز عزم الحكومة على تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال الزيارات المتبادلة.

بدوره أكد وكيل وزارة الخارجية التركية، أوميت يلجين، على توجيهات الرئيس التركي للمسؤولين الحكوميين، بضرورة التواصل الإيجابي مع السودان وصولا إلى المرحلة الاستراتيجية من العلاقات الثنائية، بحسب وكالة سبوتنيك.

وتبادل الطرفان تقديم تنوير حول الأوضاع السياسية الداخلية في البلدين، والتطورات التي حدثت منذ آخر انعقاد للجنة التشاور في العام الماضي، حيث تطرق الجانب السوداني إلى نتائج الحوار الوطني وتشكيل حكومة الوفاق التي حضرت في ختامه.

اقرأ أيضا: «سواكن السودانية».. جزيرة تاريخية وأرض الإمبراطورية 

وتداول البلدان سبل المصادقة على الاتفاقيات الثنائية الحكومية والقطاع الخاص في البلدين، وأعلنا عن الاتفاق على عقد اجتماعات لجنة التشاور السياسي كل ستة أشهر.

لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة.

العرب نيوز - لقاء مرتقب بين عمر البـشير وأردوغان.. و«التشاور السياسي» توصي بتنفيذ الاتفاقيات المشتركة

المصدر : التحرير الإخبـاري