أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان
أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:28 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:28 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن تركيا مستعدة للنظر في تحسين العلاقات مع أرمينيا، إذا تخلت يريفان عن سياستها العدائية تجاه أنقرة.

واضاف يلدريم للصحفيين اليـوم الـجمعة: "إذا تخلت أرمينيا عن موقفها العدائي القديم العهد تجاه تركيا وحدودنا ووحدة أراضينا ورغبت في فتح صفحة جديدة، فإننا سندرس ذلك وسنرد بشكل مناسب، يراعي مصالحنا. لا نريد أن نكون في خصام مع أية دولة، وخصوصا مع جيراننا".

وجاء تصريح رئيس الوزراء التركي هذا ردا على دعوة نظيره الأرمني الجديد نيكولا باشينيان إلى إقامة العلاقات مع تركيا من دون شروط سابقة.

واضاف باشينيان في هذا الشأن: "نؤيد إقامة العلاقات الثنائية مع تركيا دون شروط.. تركيا هي التي تضع شروطاً مسبقة ناجمة عن علاقاتها مع الدولة الثالثة (أذربيجان). وأما أرمينيا فهي مستعدة لإقامة علاقات دبلوماسية مع تركيا بدون أية شروط، متمسكة بسياسة الاعتراف بإبادة الأرمن على مستوى سياسي".

أنبأ أن تركيا وأرمينيا لا تربطهما علاقات دبلوماسية، وأغلقت الحدود بينهما منذ عام 1993 بمبادرة من أنقرة.

وتطالب أنقرة يريفان بالتخلي عن مساعيها الدولية من أجل الاعتراف بإبادة الأرمن في العهد العثماني عام 1915.

المصدر: نوفوستي

ناتاليا أوسمان

أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان.

العرب نيوز - أنقرة مستعدة لفتح صفحة جديدة في علاقاتها مع يريفان

المصدر : RT Arabic