قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا
قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا

قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا ".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:22 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية النقاب عن افتتاح أول مسجد في أرخبيل الهبرديس الخارجي بجزيرة لويس التابعة لإسكتلندا، قبل أيام من شهر رمضان.

 

وحرصت الجالية المسلمة الصغيرة في منطقة ستورنوواي بالجزيرة على دعوة السكان للاحتفال بافتتاح المسجد بعد صلاة الـجمعة، حيث وزع الكعك وبعض المشروبات.

 

ونقلت الصحيفة عن "احتشام راشد" أحد قادة الجالية قوله: إن" الافتتاح كان يوما تاريخيا.. لقد جاء الناس من جميع أنحاء الجزيرة ليشاركونا الاحتفال".

 

ويحتوي المسجد على مناطق منفصلة للرجال عن النساء، ومساحة للاجتماعات، ومكان لإعداد الجثث للدفن، ويتألف مجتمع ستورنوواي الإسلامي من بضع عشرات من الأشخاص، وتعزز عددهم في العامين الماضيين بعد وصول عدد قليل من العائلات السورية الفارين من الحرب الأهلية.

 

وعاش المسلمون في جزيرة "لويس" منذ خمسينيات القرن الماضي، وبدون وجود مسجد كانت تُأخذ الصلوات في البيوت أو في قاعات مستأجرة، ويتم غسل الموتى في المرائب.

 

وبعد شراء مبنى مهجور في ستورنوواي، حصلوا على تصريح لتحويل المبنى إلى مسجد، لكن التقدم كان بطيئاً، حتى تدخل راشد مستخدماً اتصالاته في قطاع البناء لجلب الخبرات والمواد.

 

وكان معظم سكان الجزيرة يدعمون المشروع، رغم أن إحدى الطوائف المسيحية انبأت إنه "تطور غير مرغوب فيه" وندد بالإسلام بشكل عام.

 

ومن المتوقع أن يبدأ رمضان نهاية الأسبوع القادم، وآتي المسجد ليضاعف فرحة السكان بشكل كبير في الجزيرة.

 

الرابط الأصلي

قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا .

العرب نيوز - قبل أيام من رمضان .. افتتاح أول مسجد في جزيرة لويس بإسكتلندا

المصدر : مصر العربية