السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم
السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم

العرب نيوز - السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:35 مساءً- طالبت السويد، اليـوم الـجمعة، جواتيمالا، بتوضيح الأسباب حول اقصاء السفير السويدي لديها، عقب اتهام جواتيمالا السويد بالتدخل في شئونها الداخلية.

وقالت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت وولستروم، حسبما نوهت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، إنه من "المؤسف للغاية" إخطار السفير السويدي لدى جواتيمالا السفير أندرس كومباس بالمغادرة.

وأضافت وولستروم، أن الحكومة السويدية ستطالب جواتيمالا بـ"عديد من التوضيح" حول إعطاء كومباس مهلة 30 يومًا لمغادرة البلاد، مشيرة إلى أن مطالبة بلادها تأتي في ضوء "الأمور المتعلقة بحقوق الإنسان ومكافحة الفساد".

وكانت حكومة جواتيمالا قد اقرت، البارحة الخـميس، ظهورًا يطالب السفيرة الفنزولية لديها ايلينا اليسيا سالسيدو بمغادرة البلاد أيضًا.

أنبأ أن كومباس يعرف بأنه مسئول رسمي بارز ومدافع في مجال حقوق الإنسان، حيث أعلن خلال الأيام الماضية تأييد بلاده التمويلي للجنة الأمم المتحدة التي تحقق في قضايا فساد بجواتيمالا.

السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم.

العرب نيوز - السويد تطالب جواتيمالا بتوضيح أسباب طرد سفير استوكهولم

المصدر : الدستور