تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"
تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"

العرب نيوز - تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 08:16 مساءً- اعتبرت تركيا الاثـنـيـن أن الولايات المتحدة شريكة إسرائيل في المسئولية عن "المجزرة" في غزة حيث قتل 52 فلسطينيا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال احتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.
وصرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم للصحفيين في أنقرة "المؤسف أن الولايات المتحدة وقفت إلى جانب الحكومة الاسرائيلية في هذه المجزرة بحق المدنيين وباتت متواطئة في هذه الجريمة بحق الإنسانية".
وأكمل: "ندين هذه المجزرة المشينة بشدة".
ومساء، ساهم الآلاف في تظاهرة في وسط إسطنبول احتجاجا على نقل السفارة في القدس، وفقا لمراسل وكالة فرانس برس.
ووجهت منظمة تركية غير حكومية، مقربة من الحكومة الدعوة إلى التظاهر. وحمل المشاركون الأعلام الفلسطينية.
وفي وقت سابق، اخبر الناطق باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ على تويتر "الإدارة الأمريكية مسئولة مثلها مثل الحكومة الاسرائيلية عن هذه المجزرة".
واضاف "أن الإدارة الأمريكية ومضي نقل سفارتها إلى القدس نسفت فرص تسوية سلمية وأشعلت حريقا سيتسبب بالمزيد من الخسائر البشرية والدمار والكوارث في المنطقة".
بدوره، ندد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو بما اعتبره "مجزرة" و"إرهاب دولة"، واضاف: "اللعنة على إسرائيل وقواها الأمنية".
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قاد حملة الاحتجاج في العالم الاسلامي على قرار الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ونظم قمة في إسطنبول لمنظمة التعاون الإسلامي التي اظهرت القدس الشرقية "عاصمة لدولة فلسطين".
واعتبر أردوغان الاثـنـيـن في لندن أن الولايات المتحدة فقدت دورها "كوسيط" في الشرق الأوسط بعد قرارها نقل سفارتها إلى القدس.

تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة".

العرب نيوز - تركيا تعتبر واشنطن شريكة الكيان الاسرائيلي في "مجزرة غَزَّة"

المصدر : الدستور