وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012
وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:00 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:00 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- أكدت وسائل إعلام تشيكية، أن عميل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال، زار في عام 2012، مدينه التشيكية براغ والتقى فيها ممثلين عن الاستخبارات التشيكية الخاصة.

ووفقا للموقع الإلكتروني الإعلامي "Respect"، فإن الحديث يدور عن "مساعدة ( قدمها سكريبال) للكشف عن شبكة للاستخبارات الروسية"، مشيرا أن سكريبال "زار براغ مرة واحدة على الأقل في عام 2012".

وركز الموقع أنه "بالرغم من حقيقة أن (سكريبال) تواجد في براغ لفترة وجيزة فقط، فقد كانت رحلته مفيدة للاستخبارات الخاصة.. ممثلو أجهزة الأمن التشيكية التقوا بدورهم، مع الجاسوس الروسي السابق مرة واحدة على الأقل في المملكة المتحدة ".

وأكمل الموقع أن سكريبال الذي يقيم في بريطانيا، تعاون مع الاستخبارات البريطانية الخاصة "MI 6" للكشف عن شبكة الاستخبارات الروسية في الدول الغربية، ونظمت الاستخبارات البريطانية، اجتماعات بين سكريبال ونظيراتها في الدول الغربية.

ووفقا لـ "Respect"، فإن محاولة تسميم سكريبال المزعومة، في بريطانيا باستخدام غاز الأعصاب "نوفيتشوك"، غير مرتبطة بزيارته لبراغ.

وسمم سيرغي سكريبال (66 عاما) وابنته يوليا (33 عاما)، في 4 مارس الماضي، بغاز الأعصاب في مدينة ساليزبري الإنجليزية، وذلك حسب الرواية البريطانية.

ووجهت لندن ادعاءات بأن المادة السامة طورت وأنتجت فقط في روسيا، وعلى هذا الأساس، ودون أي أدلة، اتهمت موسكو بالتورط في الحادث.

بيد أن الجانب الروسي رفض قطعيا، جميع التكهنات بشأن هذه القضية، ونوهت موسكو إلى عدم امتلاك روسيا أو الاتحاد السوفيتي سابقا، لبرامج تطوير مثل هذه المادة.

وأكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في تقرير نشر في الـ 12 أبريل، أن البيانات المتعلقة بطبيعة المادة السامة، لكن المنظمة لم تذكر مصدرها.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، أقر في مطلع الشهر الجاري، بأن بلاده صنعت وخزنت غاز الأعصاب المعروف باسم "نوفيتشوك"، والذي سمم به الضابط السابق في الاستخبارات الروسية سيرغي سكريبال.

المصدر: تاس

وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012.

العرب نيوز - وسائل إعلام: سكريبال التقى في براغ وكلاء الاستخبارات عام 2012

المصدر : جي بي سي نيوز