محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران
محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:37 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:37 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد وزيرا الخارجية البريطاني بوريس جونسون ونظيره الفرنسي جان إيف لودريان، في لندن عزمهما على إنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، بعد انسحاب الولايات المتحدة منه.

واضاف الوزير الفرنسي لودريان، عقب لقائه جونسون: "موقفنا يعبر عن عزم ووحدة وتصميم على استمرار هذا الاتفاق".

وأكمل: "لقد أسفنا للقرار الأمريكي.. إن اتفاقا دوليا لا يصبح لاغيا لمجرد أن الولايات المتحدة انسحبت منه.. نحن باقون في الاتفاق ونريد أن يستمر ما دامت إيران تحترمه".

والمح الوزير الفرنسي إلى أن موقف البلدين مشترك وموحد مع الموقف الألماني، وهذا لا يمنع من التحدث إلى الولايات المتحدة بهذا الشأن.

من جهته، أكد وزير الخارجية البريطاني، أن "المملكة المتحدة وفرنسا عازمتان على حماية جوهر الاتفاق النووي مع إيران".

وأكمل: "غدا في بروكسل، سنبحث ما يمكننا القيام به لمساعدة الشركات البريطانية والأوروبية بحيث تكون واثقة من أنها تستطيع الاستمرار في ممارسة أعمالها"..."لن أدعي أن ذلك سهل، لكننا عازمون على حماية شركاتنا".

واعتبر الوزير البريطاني، أنه "من الضروري" استمرار الحوار مع الولايات المتحدة، واضاف: "نريد أيضا أن نستمع إلى المزيد من واشنطن".

وصرح الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، في الـ 8 مايو الجاري، انسحاب بلاده من الاتفاق، الذي وقع في يوليو عام 2015، لضمان الطابع السلمي لبرنامج طهران النووي.

المصدر: أ ف ب

محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران.

العرب نيوز - محاولة فرنسية بريطانية لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران

المصدر : RT Arabic