إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"
إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"

العرب نيوز - إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:40 مساءً- نددت إيران بما اعتبرت أنه "يوم العار العظيم" بعد استشهاد عشرات الفلسطينيين في غزة خلال احتجاجهم على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ونشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على "تويتر": "النظام الإسرائيلي يذبح عددا كبيرا من الفلسطينيين بدم بارد اثناء احتجاجهم في أكبر سجن مفتوح في العالم".

وأكمل "في هذه الاثناء يحتفل (الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد) ترامب بالنقل غير الشرعي للسفارة الأمريكية ويتحرك المتآمرون العرب لتشتيت الانتباه. يوم عار عظيم".

وقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي 55 فلسطينيا وأصابوا أكثر من 2400 آخرين خلال احتجاجات ضد فتح السفارة الأمريكية في القدس في أكثر الأيام دموية منذ الحرب على غزة في 2014.

وفي وقت سابق الإثنين أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن الإدارة الأمريكية تتصرف بـ"عدم نضج" وتنتهج "أسلوب المغامرة"، تعليقا على قرارها نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

واضاف لاريجاني خلال اجتماع "اللجنة الدائمة لفلسطين" في طهران أن "الإدارة الأمريكية تواجه أزمة اتخاذ قرارات استراتيجية وتتعاطى مع المسرح الدولي بعدم نضج وبأسلوب المغامرة"، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي.

وتابع لاريجاني "اعتقد أن الرئيس الأمريكي المنتخب غير قادر على تقييم تبعات أفعاله على المدى الطويل".

ودشنت الولايات المتحدة الاثـنـيـن سفارتها في القدس تنفيذًا لوعد انتخابي مثير للجدل قطعه الرئيس الأمريكي المنتخب في خروج عن عرف اتبع في السياسة الأمريكية لعقود.

واضاف لاريجاني أيضا إن "ممارسات الإدارة الأمريكية قادت إلى الفوضى والاضطراب في الساحة الدولية وزعزعة الأمن في العالم"، داعيا إلى "دعم جاد وإجراءات عملية" للتصدي لها.

وشدد على أن "الأمريكيين يجب ألا يتصوروا أن إجراءاتهم.. ستبقى من دون رد".

إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم".

العرب نيوز - إيران تندد باستشهاد عشرات الفلسطينيين في غَزَّة: "يوم العار العظيم"

المصدر : الوطن