بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران
بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران

بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 09:45 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 09:45 مساءً - أعلن رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر انتهاء الأزمة في جزيرة سقطرى اليمنية، مؤكدًا عودتها إلى حالتها الطبيعية، مشددًا على أن "هناك عدوًا واحدًا هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران".

وزاد: "لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعًا، واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الاثـنـيـن قبل الماضي الموافق الثلاثين من إبريل" مقدمًا في هذا الصدد الشكر لجهود الوساطة الـسعـودية في إنهاء الأزمة.

‏واضاف في تغريدات على حسابه بتويتر: "شكرًا لأشقائنا في المملكة الذين قادوا وساطة سريعة وناجحة كعادتهم عند اختلاف الإخوة، فسهلوا لنا حلولاً تحافظ على الجزيرة في أمنها وأمانها، وهنيئًا لسقطرى عهدٌ جديدٌ من النماء والتطور، وشكرًا لأشقائنا في الإمارات الذين استجابوا لداعي الإخوة والسلام".

‏وأكمل: "شكرًا لقيادتنا الفذة التي أدارت الأزمة بصبر وحكمة وحنكة وشعور عالٍ بالمسؤولية الوطنية،شكرًا لشعبنا الذي آزرنا، ووقف بثبات يدافع عن الحق دون تفريط أو إفراط، محافظًا على أواصر الإخوة مع الأشقاء بالإمارات عمرها بعمر الوجود. مدافعًا عن حقه في شراكة أخوية إطارها قيم التحالف وأهداف العاصفة".

‏وتابع : "شكرًا لكل أصدقائنا في العالم الذين ساعدونا جميعًا على الخروج من أزمتنا، حفظ الله الـيـمن موحدًا وآمنًا ومستقرًا".

ونشر بن دغر مغردًا حول إنهاء فتيل الأزمة في الجزيرة: "سقطرى أزمة وانتهت، لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت تشق الصف بيننا".

مضيفًا: "لقد انتصرنا جميعًا لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار".

وتابع : ‏"لقد تغلبنا على خلافنا في إدارة هذا الجزء الغالي من وطننا، لأن لدينا قادة كبارًا بحجم القضية، وتحديات المرحلة، لدينا الرئيس عبدربه منصور، والملك سلمان وولي عهده الأمين، ولدينا ولي العهد الشيخ محمد بن زايد. رجل القرار، لدينا أمة لا تسمح بالخلاف بين أفرعها، فقالت كلمتها، وليس بعد قولها قول".

وواصل بن دغر : "لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعًا. واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الاثـنـيـن قبل الماضي الموافق الثلاثين من إبريل".

وركز بن دغر: ‏"انتهى الخلاف ولتهدأ النفوس، ولنترك هذه الأزمة لكتب التاريخ ورواة الحديث، ولنتوحد من جديد بأخوية صادقة، نُقبِّل جباه بعضنا عددًا، ونمضي نحو معركة الـيـمن الكبرى، معركة الأمة".

وركز: "هناك عدو واحد هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران، ولتحقيق النصر علينا أن ننسى ونتسامح ونتجاوز ونمضي نحو جول العاصفة".

وشدد: ‏"لقد اخبر كلُ منا ما يريد قوله، وربما بالغ بعضنا في القول، وحان الوقت لنجعل الكلمة تعبير عن القيمة العظمى في حياتنا، نحن إخوة وأهل وأمة، وإن دماءنا التي تسيل في مواجهة العدو لا يمكنها أن تسيل بيننا، الإمارات منا ونحن منها. هذا الثابت في حياتنا وما عداه متغير وعابر".

مضيفًا : "سقطرى التي لا أحد ينازع الـيـمن في يمنيتها أزمة في الإخوة وعدت. لكنها من المؤكد ستمنحنا فرصة جديدة للتأمل فيما نحن عليه في التحالف وفي المناطق المحررة. فالتحالفات اتفاق في الأهداف وشراكة في القول والفعل، وتكافؤ في الفرص" .

في نفس سياق، أعلن رئيس مجلس وزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر ‏عن وصوله اليـوم وعدد من الوزراء اليمنيين إلى مدينه الـسعـودية الرياض للتشاور مع رئيس الجمهورية اليمنية، الرئيس عبدربه منصور هادي".

بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران.

العرب نيوز - بن دغر: سقطرى أزمة وانتهت وهناك عدو واحد هو الحوثي وخطر داهم هو إيران

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية