صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين
صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين

صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين ".

اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:06 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، تحت عنوان "ترامب يتعرض للوم بينما تقتل إسرائيل 52 فلسطينيا"، أوردت صحيفة إكسبريس البريطانية الإلكترونية تقريرا حول الأوضاع المشتعلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد تنفيذ الرئيس الأمريكي المنتخب قراره بنقل سفارة بلاده إلى القدس بدلا من تل أبيب.

 

 

وأضافت: "قرار الرئيس تارمب بنقل السفارة  اعتبر مسؤولا عن  سفك الدماء الذي شهدته غزة اليـوم حيث قتل القناصون الإسرائليون 52 فلسطينيا على الأقل وأصابوا المئات".

 

ونوهت الصحيفة إن اليـوم الإثنين شهد أكبر عدد حالات قتل لفلسطينيين منذ العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.

 

الخارجية التركية انبأت في ظهور لها: "نحن نلعن المذبحة التي نفذتها القوات الأمنية الإسرائليلية ضد الفلسطينيين المشاركين في مظاهرات سلمية".

 

بينالي يلدريم رئيس الوزراء التركي اخبر في تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية: "لسوء الحظ، تقف الولايات المتحدة بغطرسة بجانب الإدارة الإسرائيلية التي تقتل مدنيين، وتشاركها في هذه الجريمة ضد الإنسانية".

 

وتابع: "هذا الاستفزاز سيتسبب فحسب في تدهور مشكلات المنطقة وخلق ندب عميق بين العلاقات الإسرائيلية الفلسطينية، ويجعل السلام أكثر معضلة".

 

ورأى يلدريم أن ترامب يحاول صرف الأنظار عن مشكلاته داخل الولايات المتحدة عن طريق نقل السفارة، قائلا: "إنه يحاول إخماد النار بالداخل عن طريق إشعالها بالخارج".

 

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى انتقادات وجهتها مـصـر إلى إسرائيل محذرة من "تداعيات سلبية" بعد أن فتحت القوات الإسرائيلية نيرانها على محتجين فلسطينيين عند الجدار الحدودي مغ غزة.

 

واضاف متظاهر فلسطيني: "اليـوم هو اليـوم الكبير الذي سنعبر فيه السور ونخبر إسرائيل والعالم أننا لن نقبل أن نظل محتلين إلى الأبد".

 

وواصل: "الكثيرون سينالون الشهادة اليـوم، ولكن العالم سيسمع رسالة مفادها أن الاحتلال لابد له من نهاية".

 

وداخل واشنطن، تعرض ترامب للوم أيضا، حيث تظاهر عشرات المحتجين وأغلقوا  شارع بنسلفينيا المؤدي إلى البيت الأبيض لمدة ساعتين أمام فندق ترامب الدولي، وناهضوا قرار الرئيس بنقل السفارة، وأضافوا أن الحب فحسب هو القادر على بناء هذا العالم.

 

وحمل المتظاهرون مجسما للسفارة الأمريكية في القدس وكتبوا عليه "سفارة الاحتلال".

 

وأشاد رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكي قائلا إنه "صنع التاريخ".

 

رابط النص الأصلي

 

صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين .

العرب نيوز - صحيفة بريطانية: جـون ترامـب مسؤول عن سفك دماء الفلسطينيين

المصدر : مصر العربية