زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية
زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:13 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:13 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انتقد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد، صلاح الدين ديمرتاش الظروف "غير المنصفة" لحملته لانتخابات يونيو القادم، مبديا استعداده لإطلاق حملته من داخل سجنه.

واضاف ديمرتاش (45 عاما) في رد مكتوب على أسئلة وكالة "فرانس برس" عبر محاميه إنه "مجبر على إطلاق حملته من سجنه، بينما يتمتع أردوغان بجميع الإمكانات الحكومية.. هذا يؤدي إلى ظلم مطلق وعدم إنصاف".

وأكمل، أن "السلطات ستتمكن من منع أي تجمع أو قنوات إخبارية أو إعلامية تريدها بموجب قانون الطوارئ"، والذي بدأ تطبيقه عقب المحاولة الانقلابية في عام 2016.

وجاءت تصريحات ديمرتاش قبل أن ينشر الحزب برنامجه الانتخابي في أنقرة، والذي تعهد خلاله ديمرتاش برفع حالة الطوارئ فورا حال انتخابه، واضاف: "سجني هو نتيجة سياسة الرهائن السياسيين".."الحزب قادر على أن يظهر كحكومة جديدة بديلة".

وتتهم الحكومة التركية حزب الشعوب الديمقراطي، بأنه واجهة سياسية لحزب العمال الكردستاني، الأمر الذي ينفيه الحزب، ويقول إنه استهداف له بسبب معارضته الشديدة لأردوغان.

وسجن ديمرتاش مع 11 من أعضاء حزبه بينهم شريكته في رئاسة الحزب فيغين يوكسيكداغ في نوفمبر عام 2016، وتتهمهما الحكومة التركية بالارتباط بحزب العمال الكردستاني.

ورشح حزب الشعوب الديمقراطي زعيمه الذي يتمتع بشخصية كاريزمية لخوض الانتخابات أمام الرئيس رجب طيب أردوغان في يونيو القادم، رغم أنه مسجون منذ عام ونصف العام.

المصدر: أ ف ب

زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية.

العرب نيوز - زعيم حزب الشعوب الديمقراطي ينتقد من سجنه الانتخابات التركية

المصدر : RT Arabic