اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد
اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد

العرب نيوز - اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:17 مساءً- أعلن السودان اليـوم، رسميا عن تعديل وزارى جديد شمل 7 وزراء منهم وزير الخارجية، حيث تم اختيار الدرديري محمد أحمد أحمد الدخيري لهذا المنصب خلفا لإبراهيم غندور الذي أقاله الرئيس عمر عمر البـشير حديثآ.

وترصد الدستور أبرز المعلومات حول الوزير الجديد الذي يأتي في ظل استمرار المشاورات المعقدة مع مـصـر إثيوبيا بشأن سد النهضة.

1- من منصات القضاء الى الدبلوماسية:

ولد الدرديري عام 1956م في غرب ولاية جنوب كردفان حيث كان والده يعمل بالتجارة، وقد التحق بكلية القانون في جامعة الخرطوم عام 1978م.

وبعد تخرجه عمل الدرديري بالقضاء ثم اشتغل بالمحاماة مع زميله القيادي الإسلامي والكاتب الصحافي أحمد كمال الدين وهاجرا الى البحرين وعملا في الاستشارات القانونية، وبعد نجاح لانقلاب الذي نفذته جبهة الانقاذ (إخوان السودان) بقيادة الرئيس عمر عمر البـشير، تم استدعاؤه للعمل بوزارة الخارجية.
ويعد الوزير الجديد من كوادر الحركة الإسلامية الاكثر التزاما وتمسكا ببرامج الحركة الاسلامية إبان دراسته في كلية القانون وبعد تخرجه أيضا.

2- الدرديري الدبوماسي المختطف في أدغال افريقيا
عين الدرديري قائمًا بالأعمال السوداني في كينيا، وقد تزامن ذلك مع بداية مفاوضات نيفاشا وإعلان ميشاكوس حيث كان المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي وتم اختطافه من قبل عصابات طالبت فدية مالية، مما اثار ازمة دبلوماسية بين البلدين انتهت بإطلاق سراحه.

3- رجل مفاوضات الانفصال
عمل الوزير الجديد عضوا بمعظم لجان المفاوضات بين الحكومة السودانية وخصومها حيث كانت احد اعضاء الوفد الحكومي المفاوض في اتفاقية نيفاشا.
كان الدردريري من مؤيدي الانفصال عن جنوب السودان سلميا، بعد أن أخذت الامور في التدهور مع الحركة الشعبية وتخوف من اندلاع حرب أهلية.

اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد.

العرب نيوز - اختطفته عصابة كينية مقابل فدية.. تعرف على الدرديري وزير الخارجية السوداني الجديد

المصدر : الدستور