فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ
فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ

فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ ".

اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:50 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، أشاد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليـوم الإثنين بالعلاقات الوطيدة التي تجمع القاهرة وموسكو  ووعد باستئناف رحلات الطيران المباشر  إلى شرم الشيخ ومنتجعات البحر الأحمر.

 

وأكمل لافروف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء أسوشيتد برس أن التعاون الوطيد مع مـصـر في القضايا الأمنية من شأنه أن يساعد في استكمال خط طيران مباشر بين بلاده ومنتجعات البحر الأحمر.

 

جاء ذلك في أعقاب محادثات جمعت الدبلوماسي المخضرم اليـوم الإثنين مع نظيره المصري سامح شكري، حيث أردف السياسي الروسي  أن التعاون المشترك بين الدولتين في تعزيز القضايا الأمنية ساعد على استكمال رحلات الطيران المباشر بين موسكو والقاهرة الشهر الماضي.

 

وكانت روسيا قد اتخذت قرارا عام 2015 بتعليق الرحلات الجوية لمصر في أعقاب وقوع طائرة تابعة لشركة "متروجيت" الروسية بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ  ومصرع 224 كانوا على متنها، معظمهم من السياح الروس.

 

ووصف سيرجي لافروف  مستوى التعاون الأمني الحالي بين القاهرة وموسكو بأنه يمثل "أساسا طيبا" لاستئناف الرحلات الروسية إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

أنبأ أن قرار تعليق  الرحلات الجوية أضر بصناعة السياحة في مـصـر  التي تعتمد بشكل كبير على تدفق السياح الروس.

 

وعلاوة على ذلك، ناقش الوزيران سبل توسيع العلاقات الصناعية والعسكرية بين روسيا ومصر.

 

ووقعت روسيا في وقت سابق اتفاقا مع مـصـر لإنشاء محطات نووية بمدينة الضبعة بهدف توليد الطاقة.

 

 

 

رابط النص الأصلي 

 

 

فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ .

العرب نيوز - فيكتوروفيتش لافـروف يعد مصر  بعودة الطيران المباشر  بين روسيا وشرم الشيخ

المصدر : مصر العربية