"هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار
"هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار

"هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الثلاثاء 15 مايو 2018 12:07 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ ""هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الثلاثاء 15 مايو 2018 12:07 صباحاً - أبدت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة "نيكي هيلي"، البارحة الاثـنـيـن استعداد بلادها للعمل على إيجاد حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار، حسب وكالة الأناضول.

جاء ذلك في إفادتها خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي لاستعراض نتائج الزيارة التي أخذ بها وفد واصل للمجلس لبنغلاديش وميانمار خلال الفترة من 27 إبريل الماضي إلى 2 مايو الجاري.

واتهمت هيلي حكومة ميانمار بالإخفاق في القيام بالدور المطلوب إزاء الفظائع التي ارتُكبت ضد أقلية الروهنغيا المسلمة منذ أغسطس الماضي؛ ودعت مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التحرك من أجل التوصل إلى "حلول عملية" في ميانمار.

وأضافت: على حكومة ميانمار أن توقِّع فورًا وبلا تأخير على مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أجل العودة الآمنة والكريمة والمستدامة، وبدون شرط أو قيد، للروهنغيا إلى ديارهم في راخين (أراكان)".

ونبهت هيلي من "تقاعس المجتمع الدولي عن تقديم الدعم الإنساني العاجل للآلاف من اللاجئين الروهنغيا، علي الرغم من مع بالقرب من هبوب الرياح الموسمية والفيضانات التي تضعهم في دائرة الخطر".

وأوضحت أن الحل الوحيد للأزمة يتمثل في "عودة الروهنغيا، واحترام بورما لحقوقهم، بما في ذلك معتقداتهم، والتنفيذ العاجل لتوصيات اللجنة الاستشارية، بما في ذلك حقوق المواطنة".

وفي أغسطس الماضي طالبت اللجنة الاستشارية الأممية لتقصي الحقائق حكومة ميانمار بالتخلي عن "القوة المفرطة" في تعاملها مع أزمة الروهنغيا، والوصول الفوري الإنساني لهم في راخين، وإعادة النظر في الربط القائم بين المواطنة والعرقية.

ووفق تقرير اللجنة الاستشارية، يعيش في ميانمار 10 في المئة من عديمي الجنسية. ويشكل مسلمو الروهنغيا أكبر جماعة من عديمي الجنسية في العالم؛ إذ تعتبرهم ميانمار مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش.

وحسب معطيات الأمم المتحدة، لاذََّ نحو 700 ألف من الروهنغيا من ميانمار إلى بنغلادش بعد حملة قمع متواصلة، بدأتها قوات الأمن في ولاية أراكان (غرب) في 25 أغسطس 2017، ووصفتها المنظمة الدولية والولايات المتحدة بأنها "تكرير عرقي".

"هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،"هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار.

العرب نيوز - "هيلي": واشنطن تعمل على حل طويل المدى لأزمة الروهنغيا في ميانمار

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية