فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"
فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"

العرب نيوز - فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 08:59 مساءً- اخبر وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان، إن الولايات المتحدة الأمريكية تصرفت من جانب واحد بشأن قرار نقل سفارتها إلى القدس والاتفاق النووي مع إيران.

والمح إلى أن باريس لديها خلاف مع واشنطن حول هذين الموضوعين.

جاء ذلك خلال إجابة لودريان على أسئلة النواب في الجمعية العامة للبرلمان الفرنسي، الثلاثـاء.

وأَضاف لودريان أن "هناك نقاط نختلف حولها مع الولايات المتحدة فيما يخص الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

والمح إلى أنه ينبغي أن تكون القدس عاصمة للدولتين عقب مفاوضات تفضي التوصل إلى اتفاق.

وتابع: "هناك خلاف حول الطريقة المتبعة، لأن الإدارة الأمريكية تحركت من جانب واحد في كلا الموضوعين".

وركز على أن وضع القدس محددة في قرارات مجلس الأمن الدولي، داعيا إلى احترام قرارات المجلس التي تدعوا إلى تخصيص وضع القدس عبر المفاوضات.

وشدد على أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ندد بقرار نظيره الأمريكي (الرئيس تارمب) حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

ولفت إلى أن المخاوف الأمنية لإسرائيل لا تجعل (تبرر) استخدامها هذا الحد من العنف، مبيّنا أن الفلسطينيين أيضا بحاجة إلى الأمن والسلام، وأن التظاهر من حقهم.

وقبل أسبوع، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، الرئيس تارمب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على إيران والانسحاب من الاتفاق النووي، مبررًا قراره بأن الاتفاق سيء ويحوي عيوبًا تتمثل في عدم فرض قيود على البرنامج الصاروخي الإيراني وسياستها في الشرق الأوسط.

ورفضت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، بصفتهم ممثلي أوروبا في الاتفاق، هذا القرار، وأعلنت تمسكها بالاتفاق النووي.

كانت إيران أبرمت الاتفاق النووي مع فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وألمانيا والصين وروسيا، في 2015، الذي يقضي بفرض قيود وتفتيش دائم على برنامجها النووي، وحصره في الاستخدامات السلمية، مقابل اعلي العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة عليها.

وارتكب الجيش الإسرائيلي البارحة الإثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح أكثر من 2270 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني".

العرب نيوز - فرنسا: واشنطن تصرفت بشكل أحادي بشأن القدس و"النووي الإيراني"

المصدر : الدستور