قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة
قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة

العرب نيوز - قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:01 مساءً- اخبر مسئولون عسكريون إن القوات التابعة للقائد العسكري الليبي خليفة حفتر هاجمت أهدافا
للمعارضة بمدينة درنة في شرق البلاد اليـوم الثلاثـاء باستخدام طائرات ومدفعية وأنها استحوذت على صومعة للقمح وقرى على مشارف المدينة.

وكان هذا أول هجوم رئيسي منذ أن أعلن حفتر في الأسبوع الماضي إنه سيسيطر على آخر حصن للقوات المناوئة للجيش الوطني الليبي بقيادته في شرق البلاد.

وحاصر الجيش الوطني الليبي المدينة، الواقعة على الطريق الرئيسي الساحلي بين بنغازي ومصر، ويهدد منذ فترة طويلة ببدء عمليات برية هناك. واقتصر هجومه هناك في السابق على تسديد ضربات جوية وقصف مدفعي بين الحين والآخر.

ويسيطر على درنة تحالف من إسلاميين ومعارضين قدامى يعرف باسم مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها.

وبعد انقسام لـيبـيا بين معسكرين متناحرين في الشرق والغرب في عام 2014، ظهر حفتر بالتدريج كشخصية مهيمنة في الشرق. ويتحالف الرجل مع برلمان وحكومة متمركزين بالشرق ويعارض الحكومة المعترف بها دوليا التي يقع مقرها في طرابلس.

وتقود الأمم المتحدة جهودا لتحقيق الاستقرار في لـيبـيا وتعد البلاد للانتخابات قبل نهاية العام.

وشنت مـصـر التي تساعد الجيش الوطني الليبي عدة هجمات جوية على درنة ضد ما وصفتها بأنها معسكرات تدريب ترسل متشددين إلى أراضيها.

واضاف عبد الكريم صبرا المتحدث باسم العملية إن القوات تتقدم على خمس أماكن مدعومة بضربات جوية وقصف مدفعي.

وقالت مصادر بالجيش الوطني الليبي إن القوات مضت نحو قرى تبعد نحو أربعة كيلومترات من المدينة.
ولم يقدم صبرا أرقاما بعدد المصابين لكن مواقع الكترونية مقربة من مجلس شورى مجاهدي درنة انبأت إن خمسة قتلوا في الضربات الجوية.

قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة.

العرب نيوز - قوات حفتر تتقدم في اتجاه درنة الخاضعة للمعارضة

المصدر : الدستور