الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس
الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس

الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الثلاثاء 15 مايو 2018 09:37 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس".

بتاريخ اليوم الثلاثاء 15 مايو 2018 09:37 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 15 أيار(بترا)- بشر رئيس رومانيا، كلاوس يوهانيس، اليـوم الثلاثـاء، الحكومة اليسارية في بلاده إلى التزام الحذر بعد تأييدها نقل سفارة رومانيا إلى القدس، مؤكدا ضرورة الاحتفاظ بـ "مواقف متوازنة" في النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وأعلنت الرئاسة، بعد استدعاء يوهانيس، وهو من يمين الوسط، رئيسة الوزراء فيوريكا دانشيلا ووزير الخارجية تيودور ميليسكانيو، أن "السياسة الخارجية لرومانيا يجب أن تكون في إطار المتوقع. هناك خطوط حمر لم يسبق لواضعي القرار السياسي بغض النظر عن انتمائهم أن تجاوزوها".

وأفاد ظهور عن الرئاسة، أن "التخلي عن الموقف المتوازن الذي تلتزمه رومانيا حتى الآن لن يسبب سوى القلق"، مضيفا أن بوخارست ينبغي أن تحظى "بمصداقية في علاقاتها مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي".

واواخر نيسان، طالب يوهانيس باستقالة دانشيلا، بعد أن اقرت الحكومة بدون نقاش مسبق، مذكرة حول نقل السفارة الرومانية من تل ابيب إلى القدس في أعقاب قرار أميركي بهذا الخصوص، والتي عارضها الرئيس، معتبرا ان نقل السفارة مخالف للقانون الدولي.

وعرقلت رومانيا وتشيكيا والمجر السـبت اعتماد قرار اوروبي ينتقد نقل السفارة الاميركية إلى القدس، متجاهلة وحدة الاتحاد الاوروبي.

--(بترا) رصد/ي أ/هـ ح/ اع
15/5/2018 - 10:30 م

الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس.

العرب نيوز - الرئيس الروماني يطالب حكومته بموقف متوازن من نقل السفارة الى القدس

المصدر : وكالة بترا