كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب
كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب

خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:47 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب.

بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 09:47 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - هددت السلطات الكورية الشمالية بإلغاء القمة بين زعيمها كيم جون أون والرئيس الأمريكي الرئيس تارمب بسبب المناورات الأمريكية - الكورية الجنوبية.

في نفس سياق صرحت بيونغ يانغ أنها ستلغي محادثات رفيعة المستوى مع كوريا الجنوبية كانت مقررة غدا الأربـعاء، بسبب تلك المناورات العسكرية المشتركة بين واشنطن وسيئول.

واعتبرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن التدريبات بين القوات الجوية الكورية الجنوبية والولايات المتحدة هي بروفة لغزو كوريا الشمالية واستفزاز لـ "العلاقات الدافئة" بين الكوريتين.

إضافة إلى ذلك، علقت الوكالة الكورية الشمالية، اليـوم، على إثارة الولايات المتحدة موضوع حقوق الإنسان في البلاد قبيل المفاوضات الأمريكية الكورية الشمالية المرتقبة.

وقالت بيونغ يانغ إن "الضجة الأمريكية بهذا الشأن خرق صريح لكرامة كوريا الشمالية وسيادتها، وعجرفة من الولايات المتحدة تجاه محاورها في محاولة سخيفة منها للوصول إلى أهدافها القذرة على ساحة المفاوضات عبر زيادة الضغط من خلال بوابة حقوق الإنسان".

وشددت بيونغ يانغ على أن واشنطن أخطأت حينما "ظنت أن سعي كوريا للتفاوض نتجت عن العقوبات والضغط وليس عن إرادتها".

ونوهت إلى أن مسألة حقوق الإنسان يجب أن تكون خارج أي صفقة سياسية وأي محاولة توظيف الموضوع لتحقيق "حدد لفرض الهيمنة"، مضيفة أن الولايات المتحدة لا يحق لها إطلاقا التحدث عن حقوق الإنسان، إذ أنها ارتكبت "عددا لا يحصى من الجرائم البشعة وانتهاكات لحقوق الإنسان ضد الشعب الكوري، بما في ذلك جرائم القتل الجماعي خلال الحرب الكورية".

وشددت بيونغ يانغ على أنه على الولايات المتحدة التخلي عن "غبائها الذي يمكن أن يعكس المسار الجيد للوضع الذي تم التوصل إليه بصعوبة، وبدلا من ذلك، ينبغي عليها بذل جهود من أجل بناء جو من الاحترام المتبادل والثقة خلال فترة التحضير للحوار".

المصدر: يونهاب + وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية

إينا أسالخانوفا

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب.

العرب نيوز - كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب

المصدر : RT Arabic