تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام
تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام

تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام ".

اليوم الموافق الثلاثاء 15 مايو 2018 11:01 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، "رمضان 2018: لماذا يحتفل المسلمون بشهر نزول القرآن؟" ..

 تحت هذا العنوان نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا يشتمل دليلًا إرشاديًا حول شهر رمضان، وفريضة الصيام عند المسلمين.

 

وقالت الصحيفة في التقرير الذي نشرته على موقعها الإلكتروني: إن المسلمين خلال شهر رمضان المقدس يتحملون فترة من الصوم يوميًا، وهو أكبر احتفال ديني من نوعه.

 

ويمثل هذا الحدث السنوي بالنسبة لـ 1.8 مليار مسلم حول العالم منهم 3.1 مليون مسلم في بريطانيا، وقتًا للصوم وتكريسًا للصلاة والتقوى وأعمال الخير.

 

وبداية من طرح سؤال لماذا يتغير موعد الشهر كل عام؟ إلى كيف يُحتفل به؟ .. هذا دليل إرشادي تقدمه الصحيفة البريطانية عن الشهر الفضيل.

 

متى يبدأ رمضان 2018؟

 

يبدأ رمضان هذا العام الذي يعد الشهر التاسع في التقويم الإسلامي في 17 مايو الخـميس وينتهي في السـبت 16 يونيو القادم.

 

 وبما أن الشهر يسير وفقا للتقويم القمري، فإن تواريخ بداية كل شهر تتغير كل عام، ففي 2017 بدأ رمضان يوم الـجمعة، 26 مايو وانتهى السـبت 24 يونيو.

 

وفي التقويم الإسلامي، يبدأ كل شهر عند ظهور الهلال الأول للقمر الجديد. وفي هذا التقويم يقل العام من 10 إلى 11 يومًا عن التقويم الشمسي.  

 

ما هو رمضان؟

 

خلال الشهر الفضيل، المسلمون لا يأكلون ولا يشربون ولا يمارسون العلاقات الجنسية من الفجر حتى الغروب. 

 

ويفترض المسلمون أن النبي صلى الله عليه وسلم أُوحي إليها القرآن الكريم خلال هذا الشهر. وبعد أن تلقى النبي القرآن عبر جبريل عليه السلام أخبر أتباعه أن أبواب الجنة تظل مفتوحة طوال الشهر، بينما تغلق أبواب النار. ويحاول المسلمون تلاوة أكبر قدر من القرآن خلال الشهر.

 

لماذا يصوم المسلمون رمضان؟

 

الصوم واحدة من قواعد الإسلام الخمس التي تحتوي أيضا، الصلاة والزكاة والحج، والشهادتين.

 

وينظر للصيام على أنه وسيلة للتنقية الروحية والبدنية أيضا، حيث أنه فترة يتخلى فيها المسلم عن الملذات المادية ويكون أكثر بالقرب منًا من الله. كما أن الصيام وسيلة لزيادة التقوى ويذكر المسلمين بالفقراء والمحتاجين.

 

وقبل الفجر يستيقظ المسلمون لتناول وجبة السحور قبل بدء الصوم وفي المساء يكسر المسلمون صومهم مع أسرهم بوجبة الإفطار.

 

وأعلنت العديد من الدول الإسلامية أن غدًا الأربـعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد الخـميس هو غرة شهر رمضان.

النص الأصلي

تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام .

العرب نيوز - تليجراف: لهذا تتغير بداية شهر رمضان كل عام

المصدر : مصر العربية