مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة
مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة

مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الثلاثاء 15 مايو 2018 11:37 مساءً"، الـكـويت تطالب بحماية دولية للمدنيين الفلسطينيين

عقد مجلس الامن الدولي اجتماعا طارئا الثلاثـاء بعد مقتل العشرات في المنطقة الحدودية من قطاع غزة فيما أعدت الـكـويت مشروع قرار يهدف الى تامين "حماية دولية" للمدنيين الفلسطينيين وانبرت الولايات المتحدة للدفاع عن الاحتلال الاسرائيلي مؤكدة انها مارست "ضبط النفس". وعقدت الجلسة اثر مقتل نحو 60 فلسطينيا بايدي الجيش الاسرائيلي الاثـنـيـن في يوم هو الاكثر دموية في غزة منذ 2014. واعلنت الـكـويت العضو غير الدائم في مجلس الأمن انها ستعمم مشروع قرار "يؤمن حماية دولية للمدنيين" الفلسطينيين ، كما صرح سفيرها لدى الأمم المتحدة، منصور العتيبي دون عديد من التفاصيل. وبدأ اجتماع مجلس الامن بدقيقة صمت احتراما لذكرى القتلى. وانتهت بمطالبة مجموعة تمثل 15 دولة عربية في الأمم المتحدة إلى "تحقيق مستقل وشفاف"؛ ثم ثماني دول أوروبية (هي السويد وفرنسا والمملكة المتحدة وبولندا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وإيطاليا) تقرأ بصوت مرتفع بيانا يطالب الاحتلال الاسرائيلي ب "ضبط النفس" و "احترام الحق في التظاهر". ومنذ كانون الاول/ديسمبر، بعد اعلان نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، بدت الولايات المتحدة معزولة على الساحة الدولية في مسالة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. واضاف المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط الروسي نيكولاي ملادينوف الذي كان يتحدث إلى المجلس عبر اتصال بالفيديو من القدس "يجب ان يتوقف العنف". واضاف "يجب التحقيق في جميع الحوادث بشكل كامل".
اما المندوبة الاميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، فأكدت ان "إسرائيل مارست ضبط النفس" خلال الأحداث التي وقعت الاثـنـيـن. وتابعت هايلي ان "الولايات المتحدة تاسف للوفيات لكن هناك الكثير من أعمال العنف في المنطقة"، وأعربت عن أسفها لأن مجلس الأمن الدولي لا يتحدث بما فيه الكفاية عن تورط إيران في ســوريا واليمن. وعلى العكس اخبر نظيرها الفرنسي فرانسوا دولاتر إن الرد الإسرائيلي كان "غير متناسب وغير ملائم". واضاف "ندعو السلطات الاسرائيلية الى التروي". لكن هايلي دعت الى "عدم استباق المفاوضات المستقبلية" في الوقت الذي لا تزال فيه عملية السلام الاسرائيلية الفلسطينية في طريق مسدود. من جهته، اخبر مندوب السويد ان "الوقت حان لاعادة إطلاق هذه العملية"، في انسجام مع عدة بلدان بينها البيرو وبوليفيا أدانت العنف ضد الفلسطينيين. بدورها، دعت الصين إلى "تحقيق مستقل وشفاف" في أحداث الاثـنـيـن.
وطلب السفير الفلسطيني لدى الامم المتحدة رياض منصور "وقف هذه المجزرة ضد الشعب الفلسطيني" واضاف "لا تخيبوا آمال الفلسطينيين" معبرا عن الاسف ازاء "الشلل" الذي يعتري مجلس الامن.
ووقعت الاحداث تزامنا مع افتتاح السفارة الاميركية الجديدة في القدس بعد نقلها من تل ابيب بموجب قرار من الرئيس الاميركي الرئيس تارمب الذي شاركت ابنته ايفانكا في حفل الافتتاح.

مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة.

العرب نيوز - مجلس الامن يفشل في معالجة الازمة في غَزَّة

المصدر : الجزيرة اونلاين