فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة
فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 12:54 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة.

بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 12:54 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز :- أكدت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي في مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في لندن اليـوم ضرورة إجراء تحقيق مستقل في أحداث غزة.

ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعمال العنف في قطاع غزة بأنها "مأساوية ومقلقة".

وأضافت: "هناك حاجة ملحة لتقصي حقائق ما حدث البارحة من خلال تحقيق مستقل وشفاف"، مؤكدة أن "مثل هذا العنف يدمر جهود السلام".

من جهته، اخبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "لن نقبل أبدا بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس"، معتبرا أن الولايات المتحدة بهذه الخطوة لا تنتهك القوانين الدولية فحسبه، بل وتستبعد نفسها كوسيط في التسوية في الشرق الأوسط.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي لبذل جهود من أجل وقف الاضطهاد الإسرائيلي للفلسطينيين، مشيرا إلى أن 128 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة رفضت الخطوة الأمريكية لنقل السفارة إلى القدس. وأكمل: "التاريخ لن يغفر" للولايات المتحدة وإسرائيل.

وأعاد أردوغان إلى الأذهان أن تركيا دعت لعقد دورة استثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول يوم الـجمعة "لإرسال رسالة قوية إلى العالم".


وسبق لأردوغان أن تهجم على رئيس وُزَراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووصفه بـ "رئيس وزراء دولة أبارتيد التي تستولي أراضي شعب أعزل منذ أكثر من 60 عاما انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة".

وأكمل أن يدي نتنياهو "ملطخة بدماء الفلسطينيين".

وآتي ذلك بعد يوم من مقتل عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع القوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة. وأدانت تركيا ممارسات القوات الإسرائيلية وطردت السفير الإسرائيلي لديها، وأعلنت الحداد على أرواح الضحايا تضامنا مع الفلسطينيين. كما شجبت تركيا نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الذي أثار احتجاجات وسط الفلسطينيين.

المصدر: RT، وكالات

فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة.

العرب نيوز - فيديو : تيريزا ماي تدعو لإجراء تحقيق مستقل في أحداث غَزَّة

المصدر : جي بي سي نيوز