كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب
كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب

العرب نيوز - كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 02:46 صباحاً- نوهت وكالة «فرانس برس» للأنباء، أن كوريا الشمالية هددت، البارحة الثلاثـاء، بإلغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونج أون، والرئيس الأمريكي الرئيس تارمب، بحسب وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية.

وأكدت «يونهاب» أن بيونج يانج ألغت أيضا محادثات رفيعة مع سيول بسبب المناورات العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية «ماكس ثاندر».

وقالت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة عليها التفكير مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية.

وتابعت أن هناك حدودا لحجم النوايا الحسنة والفرص التي بوسعنا تقديمها.

وأضافت الوكالة الكورية الشمالية أن المناورات بين الحليفين محاكاة لمحاولة غزو واستفزاز في وقت بدأت العلاقات بين الكوريتين في التحسن.

من جانبها، أكدت الولايات المتحدة أنها مستمرة في التحضير للقمة المرتقبة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت: «سنستمر في التخطيط للقاء»، مشيرة إلى أن واشنطن لم تتلق أي بلاغ بتغيير موقف كوريا الشمالية.

لكن ناورت نفت أن تكون هذه المناورات استفزازا، بقولها إن كيم جونج اون اخبر إنه يتفهم أهمية هذه المناورات (المشتركة) للولايات المتحدة، المناورات مستمرة.

وفي سيول، انبأت وزارة التوحيد الكورية الجنوبية المكلفة بإدارة العلاقات مع كوريا الشمالية إنها تلقت خطابا باسم رئيس الوفد (الكوري الشمالي) ري سون جوان تفيد بأنهم يؤجلون المحادثات رفيعة المستوى إلى أجل غير مسمى.

وتابعت الوزارة أنه وبناء عليه، لن تتم المحادثات الرفيعة المستوى اليـوم الأربـعاء، وستقوم الحكومة بالرد بعد مشاورات بين الوكالات المعنية في كوريا الجنوبية.

وتعكس اللهجة الكورية الشمالية المتشددة عودة إلى الخطاب الذي انتهجته في الماضي مع إعلانها مرارا أنها بحاجة إلى أسلحة نووية للدفاع عن نفسها ضد غزو أمريكي محتمل.

وانتقلت الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من تبادل الشتائم والتهديدات بالحرب العام الماضي، إلى قمة يرتقب انعقادها بين زعيمي البلدين في سنغافورة في 12 يونيو القادم.

وانتهت الحرب الكورية (1950-1953) باتفاق هدنة وليس بمعاهدة سلام، وقسمت شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين تفصلهما منطقة منزوعة السلاح، لكن الزعيم الكوري الشمالي كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان عقدا قمة في 27 أبريل الماضى في بيت السلام وهو بناء من الزجاج والأسمنت في القسم الجنوبي من بلدة بانمونجون حيث تم توقيع الهدنة قبل عقود، وتوصلا إلى إعلان بانمونجوم في نهاية القمة.

وفي هذه الوثيقة، أكد كيم جونج اون ومون جاي-إن الهدف المشترك المتمثل بالتوصل إلى شبه جزيرة خالية من السلاح النووي من خلال نزع الأسلحة.

ووصفت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية المناورات العسكرية بأنها تحد صارخ لاعلان بانمونجون بين زعيمي الكوريتين مشيرة لحدوثها حتى قبل أن يجف الحبر الذي كتب به الاعلان.

وبدأت المناورات الجوية «ماكس ثاندر» في 11 مايو وتستمر أسبوعين، ومن المفترض أن تساهم فيها حوالى 100 طائرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في ظهور أن «ماكس ثاندر» هي تدريبات منتظمة كانت مقررة قبل وقت طويل من ورود مشروع القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب.

العرب نيوز - كوريا الشمالية تهدد بإلغاء قمة كيم وترامب

المصدر : التحرير الإخبـاري