كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب
كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب

كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الأربعاء 16 مايو 2018 02:51 صباحاً"، بسبب المناورات الاميركية مع جارتها الجنوبية..

هددت كوريا الشمالية الثلاثـاء بالغاء القمة المرتقبة وغير المسبوقة بين زعيمها كيم جونغ اون والرئيس الاميركي الرئيس تارمب، بحسب وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية. وقالت يونهاب نقلا عن الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية أن بيونغيانغ الغت أيضا مباحثات رفيعة المستوى مع سيول بسبب المناورات العسكرية الاميركية الكورية الجنوبية "ماكس ثاندر".
وقالت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة "عليها التفكير مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية".
وأضافت الوكالة الكورية الشمالية أن المناورات بين الحليفين محاكاة لمحاولة غزو واستفزاز في وقت بدأت العلاقات بين الكوريتين في التحسن. وتعكس اللهجة الكورية الشمالية المتشددة عودة للخطاب الذي انتهجته في الماضي مع اعلانها مرارا إنها بحاجة إلى أسلحة نووية للدفاع عن نفسها ضد غزو أميركي محتمل. وانتهت الحرية الكورية (1950-1953) باتفاق هدنة وليس بمعاهدة سلام، وقسمت شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين يفصلهما خط عرض 38 ومنطقة منزوعة السلاح. لكن الزعيم الكوري الشمالي كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان عقدا قمة في 28 نيسان/ابريل الفائت في بيت السلام وهو بناء من الزجاج والاسمنت في القسم الجنوبي من بلدة بانمونجون حيث تم توقيع الهدنة.
وبدأت المناورات الجوية "ماكس ثاندر" في 11 أيار/مايو وتستمر أسبوعين، ومن المفترض أن تساهم فيها حوالى مئة طائرة من البلدين. وأعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في ظهور أن "ماكس ثاندر هي تدريبات منتظمة كانت مقررة قبل وقت طويل من ورود مشروع القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية". لكن كيم جونغ اون اعتمد لهجة تصالحية اكثر حيال المناورات مع الجنوب، واضاف في اذار/مارس للموفد الكوري الجنوبي تشانغ اوي-يونغ انه يتفهم حاجة واشنطن وسيول للقيام بمناورات مشتركة.

كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب.

العرب نيوز - كوريا الشمالية تهدد بالغاء قمة كيم-جـون ترامـب

المصدر : الجزيرة اونلاين