إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي
إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي

إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 05:29 صباحاً.
إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي - العرب نيوز - إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 05:29 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - انبأت فيديريكا موجيريني، منسقة شؤون السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، إن إيران وشركاءها الأوروبيين اتفقوا، الثلاثـاء، على العمل من أجل إيجاد "حلول عملية" تهدف إلى إنقاذ الاتفاق النووي المبرم مع طهران، وذلك بعد أن قررت الولايات المتحدة الانسحاب منه.

والتقى وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مع نظرائه من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا إلى جانب موجيريني، عقب قرار الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب الأسبوع الماضي بإعادة فرض العقوبات على إيران والشركات التي تعمل هناك.

وتعهد الأوروبيون بمسانده اتفاق 2015 الذي يهدف إلى منع إيران من صنع قنبلة نووية، مع البحث عن طرق للحفاظ على المزايا الاقتصادية التي وُعدت إيران بها مقابل استمرار امتثالها لما يقتضيه الاتفاق. 

واضاف ظريف في أعقاب محادثات بروكسل: "بدأنا العملية، أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح الآن". وأكمل "اعتقد انها بداية جيدة".

وقالت موجيريني إن مناقشات ستجرى على مستوى الخبراء حول استمرار بيع النفط والغاز الإيراني والمعاملات المصرفية مع إيران وكذلك النقل البحري والبري والجوي والسكك الحديدية وتوفير ائتمانات التصدير والآليات المالية الأخرى.

وأضافت: "جميع الأطراف على دراية بأن هناك حاجة إلى حلول عاجلة لإنقاذ هذا الاتفاق".

ويدرس الاتحاد الأوروبي الإجراءات التي يمكن اتخاذها لحماية الاستثمارات الأوروبية في إيران، بعد أن حددت طهران إنذارا نهائيا لمدة 60 يوما لبروكسل لضمان استمرار تنفيذ الاتفاق.

وللحفاظ على الاتفاق، ينبغي على الاتحاد الأوروبي تأكيد أن الالتزام به لا يزال في صالح طهران، عبر ضمان إمكانية استمرار التجارة مع إيران، رغم التهديد المتجدد بالعقوبات الأمريكية.

إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي.

العرب نيوز - إيران والأوروبيون يتفقون على العمل لإنقاذ الاتفاق النووي

المصدر : بوابة الشروق