كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها
كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 07:30 صباحاً، تضمن ظهور لبيونغ يانغ الأربـعاء تهديدات بإلغاء اللقاء التاريخي المرتقب بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي الرئيس تارمب. ونوهت بيونغ يانغ في البيان أنها ستقدم على ذلك إذا قامت إدارة ترامب "بالضغط والتضييق عليها من أجل التخلي عن ترسانتها النووية في شكل أحادي".

انبأت بيونغ يانغ الأربـعاء إنها ستلغي القمة المرتقبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون والرئيس الأمريكي الرئيس تارمب إذا ما ضغطت واشنطن عليها من أجل التخلي عن ترسانتها النووية في شكل أحادي.

وتضمن ظهور لنائب وزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كي غوان، نقلته وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، إنه إذا ما أقدمت إدارة ترامب على "التضييق علينا ومطالبتنا من جانب واحد بالتخلي عن السلاح النووي، فلن نبدي اهتماما بالمحادثات وسيتعيّن علينا إعادة النظر في ما إذا كنا سنقبل بالقمة المقبلة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة".

ويذكر أن واشنطن تطالب كوريا الشمالية بالتخلي عن الأسلحة النووية "في شكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه".

وخلال قمة نادرة بين الكوريتين الشهر الماضي في بانمونجوم، القرية الواقعة في المنطقة المنزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية، أكّد كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن التزامهما "النزع التام للسلاح النووي" من شبه الجزيرة.

لكنّ هذه الصيغة تخضع لتفسيرات مختلفة، في وقت لم تُعلن كوريا الشمالية حتى الآن عن التنازلات المحتملة التي تقترح القيام بها.

واضاف نائب الوزير الكوري الشمالي "لقد أعربنا بالفعل عن استعدادنا لجعل شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية، وصرحّا مرارا أنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تضع حدا لسياستها العدائية تجاه كوريا الشمالية ولتهديداتها النووية، كشروط مسبقة".

وهاجم نائب الوزير الكوري الشمالي بعنف مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي كان تحدّث عن "النموذج الليبي" لجعل كوريا الشمالية خالية من الأسلحة النووية. واضاف نائب الوزير إنّ هذه "محاولة شريرة للغاية لإخضاع كوريا الشمالية لمصير لـيبـيا والعراق".

وأكمل "لا يمكنني كبح جماح غضبي من هذه السياسة الأمريكية"، مشيرا إلى أنّ بيونغ يانغ "تشك في أن الولايات المتحدة تريد فعلا تحسين العلاقات مع كوريا الشمالية من خلال الحوار والتفاوض".

في وقت سابق، نوهت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ ألغت أيضا محادثات رفيعة مع سيول بسبب المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية "ماكس ثاندر".

من جهتها انبأت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية إن الولايات المتحدة "عليها التفكير مليا بخصوص مصير القمة المخطط لها بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في ضوء هذه المناورات العسكرية الاستفزازية". وتابعت أنّ "هناك حدودا لحجم النوايا الحسنة والفرص التي بوسعنا تقديمها".

وأضافت الوكالة الكورية الشمالية أنّ المناورات بين الحليفين محاكاة لمحاولة غزو واستفزاز في وقت بدأت العلاقات بين الكوريتين في التحسن.

في المقابل، أكدت الولايات المتحدة الثلاثـاء أنها مستمرة في التحضير للقمة المرتقبة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت "سنستمر في التخطيط للقاء"، مشيرة إلى أن واشنطن "لم تتلقّ أي بلاغ" بتغيير موقف كوريا الشمالية.

لكن ناورت نفت أن تكون هذه المناورات استفزازا، بقولها إن "كيم جونغ أون اخبر إنه يتفهم أهمية هذه المناورات (المشتركة) للولايات المتحدة. المناورات مستمرة".

فرانس24/ أ ف ب

كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها.

العرب نيوز - كوريا الشمالية تهدد بإلغاء لقاء كيم-جـون ترامـب إذا ضغطت واشنطن عليها

المصدر : فرانس برس