فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!
فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!

فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الأربعاء 16 مايو 2018 08:36 صباحاً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الأربعاء 16 مايو 2018 08:36 صباحاً - لاذََّ عشرات السجناء المنتمين لتنظيم الدولة الاسـلامية داعـش الإرهابي من سجن واصل لجبهة تحرير ســوريا المسنودة من تركيا في مدينة بنش بالقرب من مدينة إدلب - شمالي ســوريا.

وتمكّن 35 عنصراً من التنظيم من الهرب عبر فتحة تهوية، البارحة الثلاثـاء، إلا أن جبهة تحرير ســوريا عادت وألقت القبض على سبعة منهم، بحسب وكالة سمارت السورية.

وكشفت مصادر عسكرية من تحرير ســوريا للوكالة، عن وجود تنسيق مسبق بين السجناء وأشخاص من خارج السجن، إذ قتلت جبهة تحرير ســوريا خلال ملاحقتهم الهاربين شخصاً كان يحاول نقل سلاحٍ إلى عناصر التنظيم.

وأوضحت الوكالة أن 28 سجيناً فروا باتجاه بلدة سرمين الخاضعة لسيطرة "جند الأقصى" المتشدّد الذي يعد من مؤيدي تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش.

وسلّم عدد العناصر الفارين أنفسهم للفصائل العسكرية التابعة لغرفة عمليات دحر البغاة في قرية الخوين جنوب شرقي إدلب منتصف شباط الماضي.

ويُقدّر عدد عناصر التنظيم الذين سلّموا أنفسهم لغرفة العمليات بين 350 - 400 عنصر، بينهم عددٌ من الجرحى إثر اشتباكات عنيفة وقعت بين الطرفين تكبّد فيها التنظيم خسائر فادحة بين قتيل وجريح بينهم عدد من قادته.

وتحدثت مصادر إعلامية متعدّدة عن وجود رغبة إيرانية - قطرية في إعادة إحياء تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش المتطرف لتخفيف الضغوط على أنظمتهما، ولم يستبعد نشطاء سوريون أن تكون عملية فِرار عناصر تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش من السجن عملية مدبرة ومنسقة!

واتهم الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب؛ في خطابه حول الانسحاب من الصفقة النووية، ايران بمسانده التنظيمات المتطرفة، وخاصة "القاعدة"، كما دعت الإدارة الأمريكية في ظهور لها، النظام القطري إلى وقف تمويل الميليشيات الشيعية والتنظيمات المتطرفة.

فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!.

العرب نيوز - فِرار سجناء "داعش" من سجن جبهة تحرير سوريا المدعومة من تركيا!

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية