اضراب عام وشامل في اراضي عام 48
اضراب عام وشامل في اراضي عام 48

اضراب عام وشامل في اراضي عام 48، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الأربعاء 16 مايو 2018 08:38 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اضراب عام وشامل في اراضي عام 48".

بتاريخ اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 08:38 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، رام الله 16 أيار (بترا) - شهدت مدن وقرى اراضي الثمانية واربعين اليـوم الأربـعاء، إضرابًا عاماً وشاملاً، رداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة الاثـنـيـن الماضي .

وأعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني في ظهور لها عن الإضراب أن المجزرة جرت عن سابق تخطيط، وبدعم مباشر من البيت الأبيض بزعامة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، إذ جرى في اليـوم نفسه، أول من البارحة، حفل افتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة، في خطوة معادية للفلسطينيين وحقوقهم ومنافية لجميع القرارات الدولية.

وأكدت اللجنة أن "الواجب الوطني والأخلاقي لجماهيرنا، أن تكون بمستوى الرد، ولاسيما وأنها انطلقت فورا في تظاهرات ومظاهرات مع انتشار أنباء المجزرة وهولها".

وشدد البيان على أن "لجنة المتابعة تدين حالة التواطؤ العربي، من خلال السكوت، وتارة من خلال الغزل مع حكومة الاحتلال، والسعي لتبرير جرائمها، وتحيي دول العالم التي تقف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في قضيته العادلة، وفي نضاله التحرري".

ووجهت اللجنة التحية إلى جنوب أفريقيا التي قررت سحب سفيرها من تل أبيب ردا على المجزرة، والتحية لتركيا التي قررت سحب سفيريها من تل أبيب وواشنطن، ودعت دول العالم، وخصوصا العربية منها، للقيام بالخطوة ذاتها".

وشهدت سخنين ومجد الكروم ورهط، البارحة الثلاثـاء، مظاهرات احتجاجاً على مجزرة الاحتلال في غزة، بدعوة لجنة المتابعة، إلى جانب العديد من المظاهرات المحلية في مدن وقرى، بينها حيفا ويافا والطيبة والرامة، واعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين في حيفا واعتقلت خمسة منهم.

-- (بترا) م . ف/اص/ب ط
16/5/2018 - 09:36 ص

اضراب عام وشامل في اراضي عام 48، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اضراب عام وشامل في اراضي عام 48.

العرب نيوز - اضراب عام وشامل في اراضي عام 48

المصدر : وكالة بترا