"جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير
"جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير

العرب نيوز - "جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 05:48 مساءً- كأول دولة تحذو حذو الولايات المتحدة الأمريكية، افتتحت دولة جواتيمالا، اليـوم، سفارتها في مدينة القدس المحتلة بشكل رسمي، بعد يومين فقط من قرار الولايات المتحدة الأمريكية، التي قامت بالخطوة ذاتها، الإثنين الماضي.

وحضر رئيس جواتيمالا جيمي موراليس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو افتتاح السفارة في مجمع إداري بالقدس الغربية، حسبما اكدت وكالة أنباء رويترز.

في ألـ24 من ديسمبر الماضي، الشهر الذي أصدر به الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب قراره باعتبار القدس عاصمة إسرائيل واستعداده نقل سفارة بلاده لدى تل أبيب إلى القدس، أصدر رئيس جواتيمالا، جيمي موراليس، أمرا بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة كأول دولة تؤيد القرار الأمريكي في ذلك الوقت.

وتعد جواتيمالا واحدة من 7 دول صوتت ضد قرار الأمم المتحدة الذي يدعو الولايات المتحدة إلى سحب اعترافها بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

جواتيمالا هي الذراع الدولي لإسرائيل في أمريكا الوسطى، مقابل الدعم العسكري واللوجيستي الذي تقدمه لها تل ابيب عبر 5 عقود ماضية، وبالتالي قرارها ما هو إلا رد جميل للنظام الصهيوني ودليل على عمق العلاقات بين الدولتين، حسب قول الدكتور علي ثابت، الباحث في العلاقات الدولية.

وثابت اكمل لـ"الوطن"، أن نقل سفارة جواتيمالا لدى إسرائيل إلى القدس ليس له تأثير على موقف  المجتمع الدولي من رفض قرار ترامب، فالنظام في جواتيمالا يحاول فقط إرضاء إدارة ترامب على خلفية غضب أمريكا من نظامها الحاكم بسبب تقليل حجم التجارة الإقليمية.

 

"جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير.

العرب نيوز - "جواتيمالا" تنقل سفارتها للقدس قربانا لأمريكا.. وخبير: ليس له تأثير

المصدر : الوطن