صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات
صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:03 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:03 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اكدت صحيفة "تسايت" الألمانية بأن الاستخبارات الألمانية حصلت على المادة الكيميائية السامةЛ التي يطلق عليها اسم "نوفيتشوك" في بداية التسعينات وتعرفت على معادلتها الكيميائية.

وتوصل تحقيق صحفي أجرته وسائل إعلام ألمانية إلى الاستنتاج بأن هيئة الاستخبارات الاتحادية الألمانية حصلت على المادة المذكورة قبل أكثر من 20 عاما من خلال عميل قامت الاستخبارات الألمانية بتوظيفه.

ونوهت صحيفة "تسايت" إلى أن المصادر القريبة من هذه العملية تركز صحة هذه المعلومات.

وقالت أنه تم تحليل عينات من هذه المادة في السويد، ومن ثم سلمت معادلتها الكيميائية للجيش والاستخبارات الألمانيين.

ولا يزال مكان وجود العينات التي تم تحليلها في السويد مجهولا. ولم تفوق السلطات السويدية أي معلومات بهذا الخصوص.

وبعد ذلك قدمت ألمانيا المعلومات التي حصلت عليها إلى شركائها في الناتو، وبدأت عدد الدول بصناعتها بكميات محدودة، حسب الصحيفة.

ولم تعلق الحكومة الألمانية على نتائج التحقيق الذي أجرته الصحف.

وتجدر الإشارة إلى أن المادة "A234" المعروفة إعلاميا باسم "نوفيتشوك" استخدمت لتسميم الضابط السابق في الاستخبارات الروسية والعميل لدى المخابرات البريطانية سيرغي سكريبال وابنته يوليا في المملكة المتحدة في مارس الماضي.

وتسببت هذه القضية بأزمة دبلوماسية بين روسيا وبريطانيا على خلفية تسديد الأخيرة اتهامات لموسكو بالوقوف وراء تسميم سكريبال. وادعت لندن بأن هذه المادة السامة مصدرها روسيا، على الرغم من عدم تأكيد ذلك من قبل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وفي وقت لاحق أكدت جمهورية التشيك أنها قامت بصناعة هذه المادة بكميات محدودة.

المصدر: نوفوستي

أنطون زوييف

صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات.

العرب نيوز - صحيفة: معادلة غاز "نوفيتشوك" السام معروفة للسلطات الألمانية منذ التسعينات

المصدر : RT Arabic