تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة
تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:31 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 12:31 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جي بي سي نيوز:- ازاحت الاحتلال الاسرائيلي القنصل التركي في القدس ردا على اقصاء سفيرها من انقرة فردت تركيا بطرد قنصل الاحتلال الاسرائيلي في اسطنبول.

وجاءت هذه الاجراءات, بعد ان هاجم الرئيس التركي الحكومة الاسرائيلية ولا سيما رئيس الوزراء نتيناهو اول امس على ضوء احداث قطاع غزة وعدد الذي استشهدوا واصيبوا من الفلسطينيين بنيران اسرائيلية. ووصف اردوغان آنذاك الاحتلال الاسرائيلي بدولة ابارتهايد واستدعى سفير بلاده من تل ابيب في خطوة احتجاجية على تعامل الجيش الاسرائيلي مع المحتجين في القطاع.

كما استدعى اردوغان سفير بلاده من واشنطن احتجاجا على نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

ولم يتأخر الرد الاسرائيلي على تصريحات اردوغان إذ اخبر رئيس الورزءا الاسرائيلي نتنياهو في رده على تصريحات الرئيس التركي ان اردوغان مقرب من حركة حماس وعليه فهو صاحب خبرة في الارهاب ولذلك لن نقبل منه ان يقدم لنا عظته الاخلاقية.

وجاء الرد التركي فورا إذ استدعت الخارجية التركية في انقرة سفير الاحتلال الاسرائيلي المعتمد لديها وطلبت منه "مغادرة تركيا لوقت ما"، فلم تتوان الاحتلال الاسرائيلي في الرد على هذا التصعيد الدبلوماسي واستدعت الخارجية الاسرائيلية بدورها بعد ظهر البارحة الثلاثـاء، القنصل التركي العام في القدس الشرقية الى رئيس التشريفات في الوزارة و"طلب منه المغادرة الى بلاده لوقت ما من اجل التشاور".

وهذه هي ليست المرة الأولى التي تتوتر فيها العلاقات بين تركيا وإسرائيل، اذ تدهورت العلاقات بين البلدين عند اقتحام الكوماندوس الاسرائيلي سفينة مافي مرمرة التركية في 31 ايار/مايو 2010 في المياه الدولية في خلال توجهها الى غزة ما تسبب في مقتل تسعة أشخاص.

واعتذر نتنياهو في 22 آذار/ مارس 2013 رسميا خلال مكالمة مع اردوغان واعترف بحدوث "عدد الأخطاء العملية" وتعهد بدفع التعويضات لأسر الضحايا، مقابل الاتفاق على عدم ملاحقة اي جهة قد تكون مسؤولة عن الحادث قانونياً. واتفق الجانبان على تبادل السفراء وتطبيع العلاقات. "وكالات"

تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة.

العرب نيوز - تركيا تطرد قنصل اسرائيل في اسطنبول بعد طرد سفيرها بأنقرة

المصدر : جي بي سي نيوز