جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية
جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية

العرب نيوز - جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 05:10 صباحاً- استقبل الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب، نظيره الأوزبكي شوكت ميرضيايوف في البيت الأبيض، الأربـعاء، وبحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأستحضر ظهور للبيت الأبيض، أن الجانبين ناقشا مجموعة من القضايا منها رغبة أوزبكستان في تعزيز التعاون الثنائي والتعامل مع قضايا الأمن الإقليمي.

واضاف الرئيس الأمريكي المنتخب إنه عمل عن كثب مع ميرضيايوف، بما في ذلك ما يتعلق بشراء أوزبكستان معدات عسكرية من الولايات المتحدة، ووصفه بأنه "رجل محترم للغاية".

والتزم ترامب وميرضيايوف باستكشاف فرص التعاون الاقتصادي الأعمق، حيث تعهد الرئيس الأوزبكي بتهيئة ظروف مواتية للشركات في أوزبكستان وفتح أسواقها أمام الشركات الأمريكية.

وخلال الزيارة، وقعت أوزبكستان أكثر من 20 اتفاقا تجاريا كبيرا مع شركات أمريكية بأكثر من 4.8 مليار دولار، إذا تم تنفيذها بالكامل، حسبما ذكر البيت الأبيض.

وركز ميرضيايوف لترامب استمرار دعمه لجهود تحقيق السلام في أفغانستان. واضاف البيان إن الدولتين تتعاونان بشكل وثيق لتأمين حدود أوزبكستان مع أفغانستان.

وكان أخر رئيس أوزبكي يزور البيت الأبيض هو الرئيس إسلام كريموف في مارس 2002 ، بعد أشهر قليلة من هجمات 11 سبتمبر 2001. وفي أعقاب الهجمات، وفرت أوزبكستان دعما حاسمًا للمساعدة في اقصاء إرهابيي تنظيم القاعدة من أفغانستان.

جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية.

العرب نيوز - جـون ترامـب يستقبل رئيس أوزبكستان في مقر الرئاسة الامريكية

المصدر : بوابة الشروق