صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية
صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 07:10 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية.

بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 07:10 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اكدت صحيفة "Asahi" اليابانية بأن واشنطن تطالب بأن تسحب بيونغ يانغ خلال نصف سنة جزءا من رؤوسها النووية والمواد المشعة والصواريخ البالستية العابرة للقارات إلى خارج البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، اليـوم الخـميس، أن واشنطن تعبر عن استعدادها لحذف كوريا الشمالية من قائمة الدول المؤيدة للإرهاب مقابل سحب أسلحتها النووية من أراضيها، الأمر الذي سيسمح بتقديم مساعدات إنسانية لبيونغ يانغ، وخاصة من جانب الصين وكوريا الجنوبية.

وأضافت المصادر في الوقت ذاته أن كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعيدتان من أي اتفاق ملموس في هذا المجال. وتطالب بيونغ يانغ بتقديم ضمانات أمنية وتوقيع اتفاق سلام بدلا من الاتفاقية الموجودة وإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى وتقديم الاستثمارات.

ويفترض الخبراء أن كوريا الشمالية تمتلك في الوقت الراهن أكثر من 12 رأسا نوويا وأكثر من 50 كيلوغراما من البلوتونيوم وعدة مئات الكيلوغرامات من اليورانيوم المخصب.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لقاء في 12 يونيو القادم في سنغافورة. لكن بيونغ يانغ حذرت الأسبوع الجاري من احتمال إعادة النظر في هذا اللقاء بسبب الأعمال العدوانية من جانب واشنطن.

المصدر: تاس

أولغا رودكوفسكايا

صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية.

العرب نيوز - صحيفة: واشنطن تطالب بسحب الرؤوس النووية والصواريخ من كوريا الشمالية

المصدر : RT Arabic