صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين
صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين

صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 07:43 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 07:43 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، طوكيو 17 أيار (بترا) - انتقدت صحف يابانية رئيسية قرار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وحملت ذلك مسؤولية الأحداث وإراقة الدماء الفلسطينية، ودعت ترمب إلى العودة إلى سياسة الوساطة العادلة "التي تشجع التعايش بين الدولتين".

ووصفت عدد الصحف نقل السفارة والانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران بأنها ممارسات "تشجع على الكراهية بين الأديان والشعوب"، مشددة على أهمية دور اليابان التي أكدت أنها لن تحذو حذو الولايات المتحدة فيما يتعلق بمسألة نقل السفارة.

وتحت عنوان "سفك الدم في فلسطين- الاستقرار في الشرق الأوسط مسؤولية الولايات المتحدة" نوهت صحيفة طوكيو شيمبون ان على الرئيس الأمريكي المنتخب أن يتحمل بجدية مسؤوليته عن استمرار إراقة الدماء في فلسطين، معربة عن الأمل باستعادة واشنطن دورها والمساهمة في استقرار الشرق الأوسط.

كما انتقدت الصحيفة انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران واعتبرته مع نقل السفارة الى القدس سياسات أمريكية لامبالية تؤدي لتحويل منطقة الشرق الأوسط الى برميل بارود.

وجاء في افتتاحية صحيفة نيهون كيزاي شيمبون تحت عنوان "نقل السفارة الأمريكية فقط يثير الاضطراب في الشرق الأوسط" إن الإجراء القسري بنقل السفارة هو عمل يربك المنطقة لوجود قرار أممي يدعو الى حل الخلاف على وضع القدس بالتفاوض بين الأطراف المعنية وهو مبدأ السلام.

وقالت الصحيفة أنه "يجب بالتأكيد إدانة الولايات المتحدة لأنها تخلت عن دورها كوسيط عادل.

وتابعت بينما افادت الولايات المتحدة سفارتها في الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل فلا ينبغي أن ننسى أن العديد من الفلسطينيين طردوا من منازلهم واضطروا لأن يصبحوا لاجئين... إن هذا الفعل القسري في مثل هذا اليـوم حيث يتذكر الفلسطينيون حبهم لوطنهم لن يفضي إلا إلى إثارة غضبهم".

وخلصت الصحيفة إلى القول يجب على الدول الأخرى ألا تتبع الولايات المتحدة في نقل سفاراتها، وأن تتبنى موقفاُ موحداً تفادياً لخروج مفاوضات السلام عن خطواتها.

-- (بترا) خ أ/ب ط
17/5/2018 - 08:39 ص

صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين.

العرب نيوز - صحف يابانية تنتقد نقل السفارة الأمريكية للقدس والعنف ضد الفلسطينيين

المصدر : وكالة بترا