كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة
كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة

كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الخميس 17 مايو 2018 07:54 صباحاً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة".

بتاريخ اليوم الخميس 17 مايو 2018 07:54 صباحاً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، اوتاوا 17 أيار (بترا) - أكد رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو أن الاستخدام المفرط للقوة والذخيرة الحية أمر لا يغتفر ومن الضروري تقييم حقائق ما حدث في قطاع غزة .

ودعا ترودو إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل وعمل دراسة شاملة للحقائق على الأرض بما في ذلك أي تحريض أو عنف أو استعمال مفرط للقوة .

وأعرب عن استعداد بلاده للمساعدة في هذا المسعى والعمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين ومن خلال المؤسسات الدولية لمعالجة هذا الوضع الخطير .

واضاف ترودو إن كندا تشجب وتشعر بقلق بالغ إزاء العنف في قطاع غزة الذي أدى إلى خسائر فادحة في الأرواح وعدد لا يحصى من الإصابات، مبينا أن من بين الجرحى الدكتور طارق لوباني وهو مواطن كندي إلى جانب العديد من الأشخاص العزل من بينهم مدنيون.

وأكمل إننا نبذل كل ما في وسعنا لمساعدة الدكتور لوباني وعائلته وتحديد كيفية إصابة مواطن كندي، واضاف إننا نتعامل مع المسؤولين الاسرائيليين للوصول إلى سبب هذه الأحداث .

-- (بترا) س.ه/ب ط
17/5/2018 - 08:52 ص

كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة.

العرب نيوز - كندا تدعو لتحقيق فوري ومستقل حول أحداث غَزَّة

المصدر : وكالة بترا