إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

العرب نيوز - إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 09:35 صباحاً- نفت الخارجية الإثيوبية مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس الاثـنـيـن الماضي.

ووفقا لإذاعة "فانا" المحلية، فقد أعربت إثيوبيا عن أسفها لمقتل المتظاهرين السلميين في قطاع غزة، وتمنت الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وآتي هذا النفي بعد تباحث وسائل إعلام خبرا عن مشاركة إثيوبيا في إطار الدول الإفريقية في الاحتفال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وكانت إثيوبيا اظهرت في ديسمبر الماضي، أنها لا تنوي نقل سفارتها إلى القدس، وشدّدت على أن موقفها من القضية يتماشى مع موقف الاتحاد الإفريقي الداعم لحل الدولتين.

وقاطع 54 سفيرا أجنبيا لدى إسرائيل، من أصل 86 سفيرا لديها، احتفالية للخارجية الإسرائيلية، يوم الأحـد الماضي في القدس عشية نقل واشنطن سفارتها إلى المدينة.

كما حضر الاحتفال سفراء دول إفريقية هي: أنغولا، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو، وكوت ديفوار، وكينيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، ونيجيريا، وزامبيا، ورواندا.

ومن أمريكا الوسطى ساهم سفراء 5 دول هي: جمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وغواتيمالا، وبنما، وهندوراس. ومن أمريكا الجنوبية ساهم سفيرا باراغواي وبيرو فقط.

وحضر الاحتفال من قارة آسيا 4 دول هي: ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

وارتكب الجيش الإسرائيلي الاثـنـيـن الماضي مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، قتل فيها 62 فلسطينيا، وجرح 3188 آخرون احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، وإحياء الذكرى الـ 70 لـ"النكبة الفلسطينية".

إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

العرب نيوز - إثيوبيا تنفي مشاركتها في فعاليات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

المصدر : الدستور