روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية
روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية

العرب نيوز - روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 09:52 صباحاً- صرح مصدر في صناعة الصواريخ والفضاء الروسية بأن روسيا أعادت النظر في مشروع استعمال الصاروخ الباليستي العابر للقارات "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية.

واضاف المصدر في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنبك" الروسية "نحن في صناعة الصواريخ والفضاء، عُدنا إلى النظر في مشروع تحويل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الخارجة من الخدمة "توبول"، بهدف استخدامها في برنامج الفضاء وعلى أساسها بناء صواريخ حاملة خفيفة الوزن".
ويرى المتخصصون في صناعة الصواريخ والفضاء فرصة الحصول على صاروخ جاهز بأقل تكلفة لاستعماله في عمليات الإطلاق الفضائية في إطار برنامج إعادة التدوير ومن أجل الحصول على ربح اقتصادي، بينما في الوقت الراهن يتم التخلص من الصواريخ القديمة فقط من خلال التقطيع.

وكان قائد قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية الجنرال سيرجي كاراكاييف قد أعلن في عام 2016 إمكانية بناء صواريخ فضاء على قاعدة صاروخ "توبول"، إلا أن جميع التطويرات في إطار هذا البرنامج قد توقفت في ذلك الوقت.

وأفادت مصادر بأن ترسانة قوة الصواريخ الإستراتيجية الروسية يمكن أن تحوي اليـوم على حوالي 70 من صواريخ "توبول"، ومن المتوقع أن يقدر صاروخ "توبول" بعد إعادة تأهيله على هاجم قمر صناعي يزن 500 كيلوجرام إلى مدار في الفضاء.

ومن المفترض أن تنتهي قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية بحلول عام 2020 من التخلص من صواريخ "توبول" التي دخلت الخدمة العسكرية في نهاية ثمانينيات القرن العشرين، إلا أن سحب تلك الصواريخ من الخدمة العسكرية لا يعني أنها تفقد قدراتها.

وقد بدأت قوات الصواريخ الإستراتيجية الروسية في تسلم بديلًا لصاروخ "توبول" يُعرف باسم "يارس".

روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية.

العرب نيوز - روسيا تعيد النظر في استخدام صواريخ "توبول" لإطلاق الأقمار الصناعية

المصدر : الدستور