«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة
«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة

«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:01 صباحاً.
«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة - العرب نيوز - «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:01 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - أكدت منظمة العفو الدولية، في تقرير نشرته اليـوم الخـميس، أن المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة، وسط احتدام المعركة؛ لاستعادة المحافظات الساحلية الغربية من سيطرة الحوثيين، محذرة من أن الأسوأ قد يأتي بعد.

وقالت المنظمة، أنها تحدثت مع 34 مدنيا ممن وصلوا إلى عدن، بعد أن تسببت الاشتباكات في نزوحهم من عدة قرى وبلدات في محافظة الحديدة غربي البلاد بين يناير وأوائل مايو.

وقالت أنهم تحدثوا عن وقوع هجمات مروعة بقذائف الهاون، والغارات الجوية، والألغام الأرضية، ومخاطر أخرى وسط الحملة العسكرية الجديدة التي تشنها القوات التابعـة للحكومة اليمنية، المعترف بها دوليًا، بمسانده من القوات البرية، والغطاء الجوي من قبل التحالف الذي تقوده المملكة العربية الـسعـودية في محاولة لدحر قوات الحوثيين.

ونقل التقرير عن راوية راجح، كبيرة مستشاري برنامج الاستجابة للأزمات في منظمة العفو الدولية، القول إن الأثر البشري لهذا الهجوم العسكري الجديد على المناطق الساحلية الغربية لليمن واضح في القصص المؤلمة التي تشاطرها المدنيون الذين تسبب الصراع في نزوحهم.

وأضافت: «نحن قلقون جدا بشأن ما يبدو أنه هجمات عشوائية وانتهاكات أخرى للقانون الإنساني الدولي، فعلى جميع الأطراف الالتزام ببذل قصارى جهدها لتوفير الحماية للمدنيين، فهذه الهجمات تعرض حياة وسبل معيشة مئات الآلاف للخطر».

ووفقا للأمم المتحدة، فقد أدت الاشتباكات على طول الساحل الغربي لليمن إلى قتال حوالي 100 ألف شخص في الأشهر الأخيرة، معظمهم من محافظة الحديدة.

وشددت «راجح»، على أن الأشخاص الأشد ضعفا بين السكان المدنيين هم الذين يتحملون وطأة الهجوم الجديد في حرب الـيـمن، وحثت جميع الأطراف على الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، بما في ذلك اتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لتقليل الإصابات في صفوف المدنيين، وتدمير المنازل والبنية التحتية المدنية.

«العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة.

العرب نيوز - «العفو الدولية»:المدنيين اليمنيين يكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة

المصدر : بوابة الشروق