تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم
تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم

العرب نيوز - تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:08 صباحاً- تستضيف مدينه البلغارية "صوفيا" اليـوم قمة للاتحاد الأوروبي ودول غرب البلقان الست، وهي ألبانيا والبوسنة وصربيا ومونتيجرو ومقدونيا وكوسوفو، والتي تهدف إلى مناقشة القضايا المشتركة وتعزيز العلاقات الإستراتيجية والاقتصادية بين الجانبين.

ومن المنتظر أن تركز القمة على ضرورة تحسين "التواصل" بين الجانبين من خلال الاستثمار في البنى التحتية والنقل ومشاريع الاتصال الرقمية، ومضي التبادلات الثقافية والتربوية، فضلا عن تعزيز العلاقات إزاء "التحديات المشتركة" كالأمن والهجرة.

كما ينتظر أن تركز الدول الأعضاء خلال القمة "دعمها الثابت للأفق الأوروبي" الذي أعطته لدول البلقان دون التطرق إلى مسألة انضمام هذه الدول إلى الاتحاد الأوروبي، حيث لا يزال هذا الأمر موضوعا خلافيا بين الدول الأعضاء التي يرفض بعضها الموافقة بشكل متسرع على انضمام دول جديدة إلى الاتحاد.

وتعد هذه القمة هي الأولى منذ 15 عاما التي يقابل فيها الاتحاد الأوروبي مع شركائه في المنطقة بهذه الصيغة، حيث تولي بلغاريا، خلال فترة رئاستها الدورية لمجلس الاتحاد الاوروبي التي تنتهي في نهاية يونيو القادم، أهمية كبيرة لدول البلقان وتشكيل وجهة نظر أوروبية حقيقية تجاه هذه الدول.

ولن يساهم رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في قمة اليـوم بسبب مشاركة كوسوفو التي لا تعترف إسبانيا باستقلالها منذ عام 2008 خشية من أن يدفع ذلك الانفصاليين في إقليمي الباسك وكتالونيا في أسبانيا إلى المطالبة بالانفصال،وهناك دول أخري بالاتحاد لم تعترف باستقلال كوسوفو، ورغم ذلك سيشارك قادتها في فعاليات القمة، وهذه الدول هي: اليونان وقبرص وسلوفاكيا ورومانيا.

وكانت المفوضية الأوروبية قد كشفت في أبريل الماضي إستراتيجيتها لمنح دول البلقان "آفاق توسع ذات مصداقية" حيث أوضحت إن الدول الأكثر تقدما في المنطقة يمكن أن تأمل في الانضمام للاتحاد الأوروبي في عام 2025 إذا حققت نتائج كافية.

ولم تبدأ محادثات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إلا مع صربيا عام 2014 ومونتينيجرو عام 2012، اللتين اظهرت المفوضية "إنهما يمكن أن تصبحا عضوين بحلول 2025".

وتقترح المفوضية الأوروبية بدء محادثات الانضمام رسميا مع ألبانيا ومقدونيا تقديرا لجهودهما في مكافحة الجريمة المنظمة والفساد وذلك على الرغم من تحفظ عدد من البلدان على ذلك مثل فرنسا والنمسا.

تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم.

العرب نيوز - تحديات هامة تهيمن على أجندة قمة الاتحاد الأوروبي اليـوم

المصدر : الدستور