الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين
الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين

العرب نيوز - الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:26 صباحاً- سلطت الصحف الـسعـودية الصادرة اليـوم، الضوء على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني، والاجتماع الوزاري العربي المقرر عقده اليـوم لبحث هذه الأوضاع واتخاذ موقف يركز للعالم أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية ولها الأولوية دائما وأنه لا تهاون فى سبيل استرجاع حقوقنا المشروعة.

وقالت صحيفة "الرياض" فى افتتاحيتها التي حضرت تحت عنوان ( الحقوق لا تضيع):"يومًا بعد يوم تركز المملكة ثابتًا لا يتغير حيال القضية الفلسطينية، ورغم كل الملفات العربية المهمة فإن القضية الفلسطينية دائمًا ما كانت لها الأولوية؛ كونها مازالت تراوح مكانها رغم وقوع آلاف الضحايا بين شهيد وجريح، ودون وجود حل في الأفق يعطينا أملًا في سلام طال انتظاره.

وأضافت: "أن المملكة ومن منطلق إحساسها بالمسئولية تجاه الشعب الفلسطيني الذي يعاني نير الاحتلال، وفي سعيها للحفاظ على الحقوق المغتصبة دعت إلى عقد اجتماع طارئ للوزاري العربي لبحث الأوضاع غير العادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني".

وأوضحت أن أمام الوزاري العربي مهمة ليست بالسهلة أن يصل إلى صيغة قوية ترفض إجراءات الاحتلال وتكريسه عبر أية إجراءات أحادية الجانب غير قانونية وغير معترف بها، وتؤسس لمرحلة جديدة من التعامل مع الأحداث من منطلقات الحق والعدل والتأثير في الموقف الدولي، بجعله فاعلًا لا مجرد شاجب ومتفرج، فنحن كعرب ومسلمين أصحاب حق لا يسقط بالتقادم طالما عملنا بكل الوسائل على استرجاعه.

وقالت صحيفة" اليـوم" فى افتتاحيتها بعنوان ( القضية الفلسطينية والشيزوفرينيا المخجلة) "إن ما حدث حديثآ على الساحة الفلسطينية، سواء من نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، أو استمرار العصا الإسرائيلية الغليظة بمواجهة محتجين عزل، يعمق جرح القضية الفلسطينية المأساوية كقضية شعبٍ بات الوحيد في العالم الخاضع للاحتلال في القرن الحادي والعشرين.

وأضافت:" إذا كانت الولايات المتحدة تتصرف وكأنها الحاكم الفعلي للعالم، تقرر مصير من تشاء، وتمنح صكوك «الفتونة» لمن تشاء، فإن الاحتلال يواصل غيه والتعامل بمنطق يتحدى به الجميع، ويرفض الاستجابة لمتطلبات العيش الآمن كما تفرضه القواعد الدولية.

واختتمت الصحيفة بالقول، " إن المملكة كثيرا ما نادت بضرورة جمع الكلمة الفلسطينية أولا، وقبل فوات الأوان، ولكن يبدو أن هناك إقليميا وعربيا من يريد استمرار الوضع، ويتاجر بألعاب «المقاومة».

وقالت صحيفة "عكاظ" تحت عنوان (القدس في قلب المملكة).. ينتظر من الاجتماع الطارئ الذي يعقده وزراء الخارجية العرب بطلب من الـسعـودية، لبحث تداعيات مجزرة غزة ونقل السفارة الأمريكية رسميا إلى القدس المحتلة، مواجهة القرار غير القانوني وغير الشرعي بنقل السفارة الأمريكية، والمخالف للقانون الدولي، والخروج كذلك بموقف عربي موحد ضد الجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت" ولا شك أن قرار نقل السفارة إلى القدس تقويض لعملية السلام، وله انعكاساته على التسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو ما يستدعي توصيل رسالة عربية تركز السعي الجاد لإبطال القرار الأمريكي وأي قرارات مماثلة لدول أخرى تحذو حذوها بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفاراتها إليها.

واختتمت الصحيفة بالتأكيد "أنه لا مجال للمزايدة على مواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية الثابتة والراسخة، ولن ينجح المغرضون والحاقدون التشويش على المملكة بترويجهم الأكاذيب لأغراض دنيئة لتحقيق مكاسب شخصية سواء على مستوى دول أو منظمات أو أفراد، إذ لم تتراخَ حكومة خادم الحرمين الشريفين يومًا عن مساندة الشعب الفلسطيني".

الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين.

العرب نيوز - الصحف السـعودية: القضية الفلسطينية مركزية للعرب والمسلمين

المصدر : الدستور