«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش
«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش

«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:34 صباحاً.
«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش - العرب نيوز - «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:34 صباحاً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - نوهت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونسيف»، اليـوم الخـميس، أنه يتم ولادة نحو 60 طفلا يوميا في مخيمات اللاجئين في جنوب شرق بنجلاديش، حيث يقيم مئات الآلاف من مسلمي الروهينجا بعدما فروا من أعمال العنف الدائرة في ميانمار.

واضاف ممثل المنظمة في بنجلاديش، إدوارد بيجبيدر، في ظهور: «نحو 60 طفلا يستنشقون أول نفس لهم يوميا في ظروف مروعة، بعيدا عن موطنهم، لأمهات نجوا من التشرد والعنف والصدمة وفي عدد الأحيان الاغتصاب».

وولد أكثر من 16 ألف طفل روهينجيا في مخيمات بمنطقة كوكس بازار، منذ أن بدأ تدفق المهاجرين عقب حملة عسكرية ضد مسلمي الروهينجا في ولاية راخين بميانمار ذات الأغلبية البوذية منذ 9 أشهر.

ومضي نحو 700 ألف من أفراد الروهينجا لبنجلاديش، عقب أن صب جيش ميانمار عمليات عسكرية، وصفتها الأمم المتحدة بـ«نموذج طبق الأصل للتطهير العرقي».

ويشار إلى أن هناك تقارير تشير لوقوع عمليات اغتصاب ضد فتيات وسيدات، واضاف «بيجبيدر»، في ظهور، إنه من المستحيل معرفة العدد الحقيقي للأطفال الذين ولدوا بسبب العنف الجنسي.

وأكمل: «ولكن من المهم أن تحظى كل أم جديدة وكل سيدة منتظرة ولادة طفل، وكل طفل حديث المولد بكل المساعدة والدعم».

وتقدر المنظمة بأن طفلا من بين كل 5 أطفال من الروهينجا ولد في مرافق صحية أقيمت في مخيمات اللاجئين.

«الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش.

العرب نيوز - «الأمم المتحدة»: ولادة 60 طفلا يوميا في مخيمات لاجئي الروهينجا ببنجلاديش

المصدر : بوابة الشروق