صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»
صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»

العرب نيوز - صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 10:40 صباحاً- تصدرت تداعيات الأحداث في فلسطين عناوين صحف الإمارات الصادرة صباح اليـوم الخـميس، كما تناولت الصحف العديد من الموضوعات التي تنوعت بين استعراض الشأن المحلي والعربي والدولي.

تحت عنوان "تحرّك عربي اليـوم نحو موقف قوي لحماية القدس"، نوهت صحيفة "البيان"، أن الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، أعلن عن تكليف من مجلس الجامعة للأمانة العامة بإعداد خطة تحرك عربية للتعامل مع نقل واشنطن سفارتها إلى القدس والاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، مضيفا أن هناك مشروع قرار سيعرض على وزراء الخارجية في اجتماعهم الطارئ اليـوم، يشتمل أقصى المواقف السياسية التي يمكن أن يتخذها مجلس الجامعة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليـوم" عن السفير زكي، قوله "إن هذا القرار سيمثل أقصى المواقف السياسية التي يمكن أن يتخذها مجلس الجامعة العربية في دعمه للصمود الفلسطيني، ورفضه القرار الأمريكي، وأوضح أن القرار سيعكس موقفا عربيا قويا عبرت عنه القمة العربية الأخيرة في الظهران بالمملكة العربية الـسعـودية، ويأخذ مرحلة متطورة في دعم الفلسطينيين ونضالهم وصمودهم".

وتطرقت صحيفة "الخليج" أيضا إلى عقد دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية اليـوم الخـميس، على مستوى وزراء الخارجية العرب، بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، بناء على طلب المملكة الـسعـودية وبرئاستها.

ميدانيا، أشارت "الخليج" إلى أن المدفعية الإسرائيلية قصفت البارحة، هدفا شرقي مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بدعوى تعرض قوات الاحتلال لإطلاق نار من القطاع، وإطلاق نيران رشاشات ثقيلة باتجاه بيـوت في مستوطنة "سديروت" القريبة، فيما دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة إلى استمرار التظاهرات تحت شعار "الوفاء للشهداء والجرحى"، في وقت اعتدى الاحتلال على مسيرات سلمية في الضفة واعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية.

أما صحيفة "الاتحاد" فأبرزت استدعاء وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية البارحة، سفراءها في أربع دول أوروبية للتشاور بعد مشاركتهم في حفل الاستقبال الذي أقامته الخارجية الإسرائيلية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وقالت الخارجية الفلسطينية، في ظهور إنها استدعت سفراءها لدى كل من رومانيا والتشيك وهنجاريا والنمسا لمشاركتهم في الحفل، معتبرة أن المشاركة "مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة العديدة التي تركز أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ عام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها".

وتحت عنوان "الإمارات ودول مكافحة تمويل الإرهاب تحاصر حزب الله"، كشفت "البيان" أن الإمارات ودول التعاون الخليجي فرضوا عقوبات اقتصادية على قيادات بمجلس الشورى لحزب الله اللبناني، بهدف تقويض نشاطاته ونشاطات إيران في تمويل الميليشيات المسلحة في المنطقة، في سياق التعاون المشترك للدول الأعضاء في مركز مكافحة تمويل الإرهاب الدولي في الرياض.

وقررت الدول السبع الأعضاء فرض عقوبات اقتصادية على حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، إلى جانب نعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين الخليل وإبراهيم الأمين السيد، فضلا عن أسماء وشركات تنتمي وتساعد نشاطات إيران وحزب الله، وهم طلال حمية وعلي يوسف شرارة ومجموعة سبكترم وحسن إبراهيمي ومؤسسة ماهر تريدنج التجارية وهاشم سيف الدين وأدهم طباجة والإنماء جروب وشركة الإنماء للهندسة والمقاولات، وجميعهم قد سبق إدراجهم على قائمة الإرهاب من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالانتقال إلى الشأن المصري، وتحت عنوان "عبد الفتـاح السيسي ينهي أوهام المصالحة ويتوعد إعلام الإخوان بالخارج"، نوهت "الخليج" أن الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي، انذر في مداخلة له خلال المؤتمر الوطني الخامس للشباب، الذي يعقد تحت عنوان "هنكمل الحكاية.. رؤية شبابية للدولة المصرية للأربع سنوات القادمة"، الصحف التي تؤجج الفتن، وتخدع المواطنين، مؤكدا أن هذه الوسائل ستحاسب كلها على ذلك، وذلك في إشارة إلى إعلام تنظيم الإخوان الإرهابي، المتواجد في قطر وتركيا، وهو ما يمثل ردًا رسميًا واضحاً على ما أثير، خلال الفترة الأخيرة، بشأن المصالحة مع تنظيم الإخوان الإرهابي.

وأكمل عبد الفتـاح السيسي خلال المؤتمر أن الدول الكبيرة تستفيد من مواردها وإمكانياتها، مشيرا إلى أنه لو لم يتخذ القرارات الصعبة سيكون قد قصر في حق المصريين، لافتًا إلى أن اعلي اسـعار تكلفة النقل كان مطلب كل وزراء النقل السابقين لرفع كفاءة الخدمة.

كما استعرضت الصحف تبادل التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك بين دولة الإمارات والدول الأخرى، حيث أرسل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة برقيات تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، معربا خلالها عن تمنياته لهم بموفور الصحة والسعادة ولشعوبهم المزيد من التقدم والرخاء ولأمتنا العربية والإسلامية العزة والمجد والرفعة.

كما أرسل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ الخليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقيات تهنئة مماثلة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك إلى ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية.

صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة».

العرب نيوز - صحف الامـارات: تحرك عربي لحماية القدس.. والسيسي ينهي أوهام «المصالحة»

المصدر : التحرير الإخبـاري