الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة
الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة

الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 01:56 مساءً.
الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة - العرب نيوز - الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 01:56 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - نوهت منظمة الصحة العالمية، اليـوم الخـميس، أنه جرى تأكيد حالة إصابة ثالثة بالإيبولا في الكونغو؛ لتكون هذه الحالة هي الأولى التي يتم رصدها في منطقة عمرانية في مبانداكا بشمال غرب البلاد.

واضاف ماتشيديسو مويتي، وهو المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية عن إفريقيا: «وصول الإيبولا منطقة عمرانية مدعاة للقلق وتعمل منظمة الصحة العالمية وللشركاء معا لتسريع البحث عن من اتصلوا بالحالة المؤكدة في منطقة مبانداكا».

ويشتبه في إصابة 44 شخصا الآن بالإيبولا، ثلاثة منهم حالتهم مؤكدة.

واضاف وزير الصحة، أولي إلونجا كالينجا، في ظهور: «نحن الآن مقبلين على مرحلة جديدة من الوباء الذي يؤثر الآن على ثلاث مناطق صحية، بما في ذلك منطقة صحية عمرانية»، ويسكن مبانداكا أكثر من مليون شخص.

ووصل البارحة الأربـعاء، أكثر من خمسة آلاف من لقاح الإيبولا إلى الكونغو في إطار جهود الأمم المتحدة للقضاء على انتشار الفيروس في الدولة الواقعة في وسط إفريقيا.

ويعد اللقاح الذي سوف يتم استخدامه في الكونغو هو نفس المادة التجريبية التي ثبت سلامتها وفعاليتها في تجربة بين 7500 شخص في غينيا عام 2015.

ويُذكر أن غينيا بجانب ليبيريا وسيراليون شهدوا تفشي للإيبولا عام 2014 ما اظهر عن موت 11 ألف شخص.

الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة.

العرب نيوز - الإيبولا يدخل «مرحلة جديدة» في الكونغو بعد تأكد إصابة ثالث حالة

المصدر : بوابة الشروق