الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار
الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار

العرب نيوز - الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:01 مساءً- أطلقت قوات الامن الفرنسية، اليـوم الخـميس، عملية جديدة ضد نشطاء بيئيين بشأن موقع مخصص لمشروع مطار مثير للجدل كان قد ألغي أوائل العام الجاري.

وقالت وزارة الداخلية إن ألفي شرطي اشتركوا في العملية في نوتر دام دو لاند، بالقرب من مدينة نانت بغرب البلاد.

وقالت هيئة الإذاعة العامة "فرانس إنفو" أنه وقعت اشتباكات طفيفة، حيث ألقى عدد النشطاء قنابل حارقة على قوات الامن التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وشغل النشطاء المعارضون للمطار أرضًا زراعية في المنطقة لسنوات، حيث بنوا بيـوت مؤقتة وأقاموا مزارع مجتمعية وسعوا لممارسة زراعة صديقة للبيئة.

وبعد الجولة الأولى من عمليات الطرد في أبريل التي شهدت اشتباكات عنيفة، اتفق عدد من النشطاء على السعي للحصول على قبول رسمية لمشاريعهم الخاصة بالزراعة في للسماح لهم بالبقاء.

ونشر وزير الداخلية جيرار كولومب على "تويتر" أن هؤلاء الذين سعوا للحصول على قبول، أو حصلوا على قبول، لن يتم استهدافهم في عملية اليـوم.

وفي يناير، ألغى رئيس الوزراء إدوار فيليب المطار المعتزم في نوتر دام دو لاند، الذي اقترح أول مرة في ستينيات القرن الماضي.

ولكنه اخبر إنه يتحتم على العشرات من النشطاء الذين يحتلون الموقع المغادرة "بحلول الربيع" أو سيواجهون الطرد بالقوة.

الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار.

العرب نيوز - الشرطة الفرنسية تطلق عملية جديدة ضد نشطاء يحتلون موقع مطار

المصدر : الدستور