الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب
الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب

العرب نيوز - الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:02 مساءً- اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على السعي للحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني والإبقاء على تعاونهم الاقتصادي مع طهران بعد انسحاب الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب من الاتفاق.

ووفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" عن وكالة "رويترز"، فإن قادة دول الاتحاد، البالغ عددها 28 دولة، لم يتخذوا أي قرارات سريعة خلال أول اجتماعاتهم بشأن المسالة منذ تخلى ترامب عن الاتفاق في وقت سابق هذا الشهر، مما يبرز كيف يقيد النفوذ الأمريكي في التجارة والتمويل الدولي نطاق التحركات الأوروبية.

وسرعان ما تأكد ذلك عندما انضمت شركة الطاقة الفرنسية العملاقة "توتال" إلى شركات أوروبية أخرى في التلويح، البارحة الأربـعاء، بأنها قد تخرج من إيران. 

واضاف دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي والذي ترأس اجتماع القادة في مدينه البلغارية صوفيا: "ما دامت إيران تحترم بنود الاتفاق، فإن الاتحاد الأوروبي سيحترمها أيضا".

وأطلع زعماء بريطانيا وفرنسا وألمانيا نظرائهم بشأن المسألة،  والدول الثلاث هي الموقعة من الاتحاد الأوروبي على اتفاق 2015، الذي أعطي إيران إعفاء من العقوبات في مقابل كبح برنامجها النووي لكن ترامب وصفه بأنه "أسوأ اتفاق على الإطلاق".

وعرض جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد، خيارات القادة لحماية الاستثمارات الأوروبية في إيران والتعاون الاقتصادي الذي يتعافى بوتيرة بطيئة، وهو ما تأمل الكثير من دول الاتحاد الأوروبي بالاستفادة منه.

واضاف مصدر في الاتحاد بعد المحادثات، إن القادة اتفقوا على البدء في "العمل على حماية الشركات الأوروبية المتأثرة سلبا بالقرار الأمريكي"، وتشتمل الخيارات السماح لبنك الاستثمار الأوروبي بالاستثمار في إيران وترتيب خطوط ائتمان باليورو من دول الاتحاد الأوروبي.

واجتمع وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا مع نظيرهم الإيراني في بروكسل يوم الثلاثـاء وكلفوا خبراءهم بالتوصل إلى إجراءات من أجل بحثها في اجتماع سيُعقد على مستوى نواب وزراء الخارجية في فيينا الأسبوع القادم.

 

الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب.

العرب نيوز - الاتحاد الأوروبي يقرر السير مع إيران مغاير اتجاه جـون ترامـب

المصدر : الوطن