الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق
الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق

الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الخميس 17 مايو 2018 02:16 مساءً"، اظهرت الدنمارك العضو في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش اليـوم الخـميس، سحب قواتها الخاصة من الـعـراق بعد هزيمة التنظيم.
واضاف وزير الخارجية الدنماركية انديرس سامويلسون في ظهور: "أصبحنا في مرحلة بات بإمكاننا أن نبدأ بإعادة قواتنا الخاصة اذ لم يعد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش يسيطر على مساحات كبرى من أراضي الـعـراق".
ولدى الدنمارك العشرات من عناصر القوات الخاصة في الـعـراق منذ أغسطس 2016 حيث كان البرلمان الدنماركي وافق على إرسال 60 جندياً من هذه القوات كحد أقصى ينشطون على الحدود مع ســوريا.
وتولت القوات الخاصة الدنماركية تحديدا مهمة تدريب قوات الامن الـعـراق وتقديم الاستشارة والمعلومات الاستخباراتية إلى جانب الدعم الجوي.
وركز وزير الدفاع الدنماركي كلاوس هيورت فريدريكسن في البيان أن القوات المسلحة العراقية باتت "قادرة على الاعتماد على نفسها"، مشيراً إلى أنه تم إخراج عناصر تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش "من جميع الأراضي العراقية تقريباً التي كان احتلها التنظيم الإرهابي".
تجدر الإشارة إلى أن للدنمارك المنضوية في حلف شمال الأطلسي حالياً نحو 180 عنصرا في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار حيث يشكلون وحدة تهدف للمساعدة في إعادة إعمار الـعـراق.

الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق.

العرب نيوز - الدنمارك تعلن سحب قواتها الخاصة من العراق

المصدر : الجزيرة اونلاين