صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق
صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق

العرب نيوز - صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 17 مايو 2018 02:18 مساءً- سلطت صحيفة "ارم نيوز" الـسعـودية الضوء على الصراعات والأوضاع الحالية داخل الـعـراق ما بين واشنطن وطهران للدفع بتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي.

ونوهت الصحيفة إلي أن كلًا من بريت مكغورك وقاسم سليماني يواصلان في الـعـراق اجتماعاتهما المنفصلة، كل على حدة، مع القوى السياسية على أمل الوصول لحكومة متوافق عليها.

ويتوقف التنافس لتشكيل الكتلة الأكبر بين رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والكتل السياسية القريبة منه، وبين تحالف سائرون المدعوم من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر.

والمح مصدر مطلع إلى أن هناك ضغوطًا إيرانية وأميركية بخصوص الكتلة الأكبر والجهة التي ستتولى تشكيل الحكومة، مشيرًا إلى أن الإيرانيين والأميركيين، رغم اختلافهما، يريدون في النهاية رئيس وزراء غير معاد للطرفين، وهذا لا يتحقق مع تحالف سائرون.

وبدأت الكتل السياسية الشيعية، الفائزة في الانتخابات، تحركات سياسية سريعة لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي الجديد، التي ستكلف بتسمية رئيس للحكومة، وسط مساع أمريكية وإيرانية منفصلة.

ووفقًا لما أعلنته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الـعـراق من نتائج الاقتراع الذي أجري في الـ 12 من الشهر الجاري، فإن أي كتلة سياسية لم تحظي على عدد من الأصوات يؤهلها بمفردها لتشكيل الكتلة الأكبر وتسمية رئيس جديد للحكومة.

صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق.

العرب نيوز - صحيفة سعودية تسلط الضوء على الصراع الأمريكي الايراني في العراق

المصدر : الدستور